البعثة السورية تتهم سفارة أجنبية بتسيير مظاهرات ضدها فى القاهرة

الثلاثاء، 15 مارس 2011 07:40 م
البعثة السورية تتهم سفارة أجنبية بتسيير مظاهرات ضدها فى القاهرة الرئيس السورى بشار الأسد
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت السفارة السورية فى القاهرة سفارة دولة أجنبية، لم تسمها، بالوقوف وراء تسيير مظاهرات مناهضة لنظام الرئيس السورى بشار الأسد، لافتة إلى أن مبنى السفارة تعرض اليوم إلى اعتداء آثم من مجموعة من الأفراد الذين يبلغ عددهم حوالى الخمسين، وأن عدد السوريين الذين شاركوا لم يكن يتجاوز الخمسة، فى حين أن الآخرين معروفون بارتباطهم بتلك السفارة الأجنبية.

وزعم بيان صدر عن السفارة السورية اليوم، الثلاثاء، أنه تم توزيع مبالغ مالية على بعض المصريين الذين شاركوا فى تلك التظاهرة، وهو ما تم تصويره وهم يتسلمون الأموال من أحد الأشخاص السوريون المثبت تعاملهم مع هذه السفارة، وقال البيان، إن غياب أجهزة الأمن المصرية عن الموقع أدى إلى خروج بعض أعضاء السفارة والمواطنين المصريين المقيمين فى الحى للتدخل وحماية مبنى السفارة والبعثة الدبلوماسية.
وأكدت السفارة أن هذا الاعتداء تسبب فى إصابة عدد من موظفيها والمراجعين السوريين الذين بادروا للدفاع عن أنفسهم بكدمات وجروح نتيجة اعتداء هؤلاء الأشخاص، الذين وصفتهم السفارة بالبلطجية، بالضرب بالحجارة والعصى.

وأدانت السفارة ما حدث، مؤكدة أن ما جرى لم يكن إطلاقا محاولة للتعبير عن رأى أو التظاهر، بل كان عملية مدبرة شارك فيها أشخاص مأجورون للقيام بأعمال استفزازية وعدوانية.

وكان اليوم الثلاثاء شهد تجمعاً من المتظاهرين المعارضين للنظام السورى، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين، وإنهاء حالة الطوارئ، ورحيل الرئيس السورى بشار الأسد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة