أمل جديد تمنحه اليابان لأطفال الشوارع

الأربعاء، 20 أغسطس 2008 10:50 م
أمل جديد تمنحه اليابان لأطفال الشوارع سفير اليابان بمصر ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة طفولتى أثناء توقيع العقد - تصوير إيمان شوقت
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع كاورو ايتشيكاو سفير اليابان بمصر والسيدة سهام إبراهيم رئيسة مجلس إدارة مؤسسة طفولتى، عقد منحة يابانية لإحدى مشروعات المؤسسة. وصرح السفير اليابانى لليوم السابع بأن الحكومة اليابانية قررت أن تمدد المساعدة لأنشطة الجمعيات الأهلية لأطفال الشوارع، الذين تخلفوا عن التعليم بسبب المصاعب الاقتصادية، ورعايتهم ومنحهم الفرصة لتقلى خدمة أفضل من التعليم.

شملت المشروعات 8 محافظات وهى: القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية والمنوفية ودمياط وبنى سويف والإسكندرية، وذلك عن طريق توفير الأجهزة التعليمية من طاولات ومقاعد وأجهزة DVD، مؤكداً أن المستفيد من هذا المشروع 22 ملجأ لأطفال الشوارع، وتم جمعهم عن طريق جمعيات أهلية منهم مؤسسة طفولتى والتى ستكون مسئولة عن توزيع المنحة اليابانية، وأشار السير إلى أن التعليم هو استثمار للمستقبل ولا غنى عنه من أجل تنمية المجتمع، وتلقى التعليم هو أبسط حقوق الطفل، ومسئوليتنا أن نؤمن له هذا الحق، ولذلك فالتعليم كان ولا يزال إحدى أولويات المساعدات اليابانية لمصر ودفع اليابان لأن تمديد التضامن للكثير من الأطفال فى مصر.

شهد حفل توقيع المنحة سيمفونية متناغمة من أحلام مؤسسة طفولتى فى تعميم مشروع المدرسة الصديقة لأطفال الشوارع، والأمل الذى طرحه سفير اليابان بوضع أطفال الشوارع على قائمة اهتماماته، مسترجعاً أحداث هيروشيما ونجازاكى، وكيف بدأت اليابان كخطوة أولى لإعادة انتعاش اقتصادها بمدرسة ابتدائية كانت نواة لإعادة دمج الأطفال فى اليابان فى الحياة مرة أخرى. واستعرض زيارته الأخيرة للإسكندرية والتقاءه بأطفال الشوارع، مؤكداً أن المنحة تأتى فى إطار برنامج الحكومة اليابانية للمنح للمشروعات الأهلية الإنسانية، والتى تخدم البسطاء مباشرة.

يذكر أنه بدء تطبيق هذا البرنامج فى مصر عام 1994، وتم تنفيذ 116 مشروعاً حتى نهاية مارس 2008 بقيمة إجمالية 4.55 مليون دولار أمريكى، وقد نال البرنامج إشادة بدعمه المرن والذى يقدم فى وقت مناسب لمشروعات التنمية على مستوى الجمعيات الأهلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة