وزير الثقافة يفتتح اليوم أول معرض صور لثورة 25 يناير

الجمعة، 11 مارس 2011 04:29 م
وزير الثقافة يفتتح اليوم أول معرض صور لثورة 25 يناير الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح اليوم الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة فى الخامسة مساءً معرض صور بعنوان "سجل يا زمان.. ثورة مصر"، وذلك بمناسبة مرور شهر كامل على بداية العهد الجديد.

يبدأ الافتتاح اليوم بالقاعة الرئيسية للفنون التشكيلية بدار الأوبرا وهذا يعد أول معرض توثيقى لثورة 25 يناير والتى تتضمن معرضاً للصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو. كما تشمل الاحتفالية معرضاً للصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التى تسجل أحداث ثورة 25 يناير ويتيح المعرض الفرصة لعدد كبير من المشاركين من محترفين، سواء كانوا (مصريون وأجانب) لعرض تاريخهم وتسجيلهم لأحداث الثورة، وتقدم حوالى 130 مشاركاً بعدد من الصور يقدر بحوالى 3500 صورة، وتم اختيار 350 صورة من مختلف المقاسات، اختارتها لجنة متخصصة من شعبة مصورى الصحف برئاسة فاروق إبراهيم.

تتضمن صور المعرض مشاهد وصوراً للجان الشعبية والشهداء والمصابين والقناصة على أسطح المنازل، وصوراً لموقعة الجمل، وصوراً لأطفال الثورة فى الميدان، وآخر صور للرئيس مبارك قبل الرحيل، كما يتضمن صوراً ولقطات فيديو من محافظات الإسكندرية والسويس والمحلة والمحافظات والمدن المصرية الأخرى.

كما يتم عرض مقاطع للفيديو تم تصويرها خلال أحداث ثورة 25 يناير بما تحتويه من وقائع مهمة تجسد لحظات تاريخية فى وجدان المصريين.

جدير بالذكر أن لجنة اختيار المقاطع وعمل المونتاج تضم نخبة من الصحفيين والمصورين والسينمائيين وعدداً من طلبة وطالبات المعهد العالى للسينما الذين كانوا فى الشارع من يوم 25 يناير.

وتقدم اللجنة المنظمة هدايا رمزية لزوار المعرض الذين سيجدون صورتهم فى الأعمال المعروضة، كما تقام أمسيات فنية وثقافية تبدأ فى تمام الساعة السابعة مساء بدءاًَ من الغد وتستمر حتى موعد الحفل الختامى يوم 18 مارس، بمشاركة عدد كبير من الشعراء والفنانين من بينهم الفنان على الحجار والشعراء أحمد فؤاد نجم وجمال بخيت وسيد حجاب وأحمد بخيت وهشام الجخ وعبد الرحمن يوسف وعبد الرحمن قاسم، ومن الفرق الموسيقية فرقة فاروق الشرنوبى والتخت العربى ووسط البلد وكاريوكى وسكندرلا وأنا المصرى.

كما يتضمن المعرض صالون ثقافى للأديب علاء الأسوانى يوم الخميس 17/3، وتقام كافة الأمسيات بالمسرح المكشوف عدا يوم الأحد الموافق 13/3 بالمسرح الصغير، نظراً لإشغال المسرح المكشوف فى هذا اليوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة