مكتبة الإسكندرية تنظم معرض إنتل للعلوم والهندسة

الخميس، 10 مارس 2011 05:14 م
مكتبة الإسكندرية تنظم معرض إنتل للعلوم والهندسة مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة (Intel BASEF)، تحت شعار "أطلِق لخيالك العنان!"، وذلك فى الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري، بالتعاون مع شركة إنتل.
تهدف المسابقة إلى إعداد الطلاب للمشاركة والمنافسة والفوز فى مسابقة المعرض الدولى للعلوم والهندسة الذى يقام فى الفترة من 13 إلى 15 مايو المقبل بولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية. ويجمع معرض مكتبة الإسكندرية الطلاب من سن 14 إلى 18 سنة، من كل محافظات مصر، للبحث والابتكار والتنافس، استعدادًا للمعرض الدولى للعلوم والهندسة. وسيتم توفير جلسات إحاطة للفرق والأفراد المشتركين، وسوف تمثل المشروعات الفائزة بالمراكز الأولى فى المسابقة مصر فى المعرض الدولى للعلوم والهندسة.
ويقوم المشاركون فى معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة بعمل بحث فى موضوع معين من اختيارهم، متعلق بالمشروع الذى سيقومون به فى إطار المسابقة. ومن المقرر أن يضم المعرض أكثر من 80 مشروع. وتعقد جلسات مفتوحة للجمهور يوم الخميس الموافق 15 مارس فى تمام الثانية عشر ظهرًا، بينما يقام الحفل الختامى فى الرابعة عصرًا.
ويمكن للطلاب الاختيار من مجموعة متنوعة من الموضوعات العلمية، مثل: علم الحيوان، والعلوم السلوكية والاجتماعية، والكيمياء الحيوية وعلم الجراثيم، وعلم الأرض والكواكب، والهندسة الميكانيكية والكهربائية، والطاقة والمواصلات، والإدارة البيئية، والطب وعلوم الصحة، والفيزياء والرياضيات، وعلوم الفلك والنبات.
ويرحب إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة بالطلاب ذوى القدرة على التفكير الخلاَّق وابتكار أفكار إبداعية جديدة فى شتَّى مجالات العلوم أو الهندسة. ويقدم مركز القبة السماوية العلمي، بالتعاون مع أساتذة متخصصين، برنامجًا يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب المشاركين وتدريبهم على كيفية عمل البحث العلمي، بالإضافة إلى مهارات الاتصال وتوسيع قدراتهم الإبداعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة