دراسة: عقاقير العجز الجنسى تعالج البروستاتا

الأربعاء، 20 أغسطس 2008 12:31 م
دراسة: عقاقير العجز الجنسى تعالج البروستاتا تصاعد مؤشر استخدام العقاقير الجنسية ضرورة عصرية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال باحثون أمريكيون الثلاثاء إن عقاقير العجز الجنسى ربما تساعد فى تقليل الأعراض الناجمة عن تضخم البروستاتا مثل مشكلات التبول. وقال هؤلاء الباحثون فى دورية "المسالك البولية"، إن الرجال الذين يتناولون يوميا عقارا للعجز الجنسى، يعانون من مشاكل أقل فى التبول، مثل تكرار التبول أو الرغبة الملحة فيه أو الإفراغ غير المكتمل أو ضعف تدفق البول.

ومع معاناة أكثر من 50 فى المائة من الرجال فوق 50 عاما من بعض هذه المشكلات، فإن الدراسة ترجح أن هناك سوقا محتملا كبيرا لعقاقير الانتصاب. واختبر الباحثون فى مركز ساوثوسترن الطبى فى دالاس بجامعة تكساس وجامعة نورث وسترن فى شيكاجو ومعامل أبحاث شركة ليلى، أكثر من 1000 رجل مصابين بتضخم البروستاتا.

وقال الباحثون بقيادة الدكتور كلاوس رويهربورن من مركز ساوثوسترن الطبى فى دالاس، إن البعض حصلوا على جرعات متفاوتة من عقار للعجز الجنسى معروف تجاريا باسم تادالافيل، بينما حصل البعض على عقاقير بديلة. وأفاد الذين تناولوا العقار أن الأعراض التى كانوا يعانون منها تحسنت، وأن جرعة منخفضة نسبيا من خمسة ميلليجرامات يوميا تؤدى الغرض.

وقال الباحثون، إن العقار يسبب أعراضا جانبية أقل نسبيا بعكس العقاقير المستخدمة حاليا لعلاج تضخم البروستاتا. وكتب الباحثون، أنه رغم أن هذه العقاقير فعالة، إلا أنها يمكن أن تسبب أعراضا جانبية غير مرغوبة، مثل الدوار وانخفاض ضغط الدم، والخلل الوظيفى الجنسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة