المجارى تغرق منازل 5000 أسرة بالشرقية

الثلاثاء، 19 أغسطس 2008 07:35 م
المجارى تغرق منازل 5000 أسرة بالشرقية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 5 آلاف أسرة بقرية بنايوس التابعة لمركز الزقازيق، مهددون بالتشرد وانهيار منازلهم بسبب مياه الصرف الصحى التى أغرقت الشوارع، ودخلت المنازل على السكان، وحاصرت الأهالى وأصبحت مأوى للباعوض والحشرات الضارة التى أصابت المواطنين بالأمراض.

تفاصيل المأساة بدأت منذ أكثر من خمس سنوات، حيث فوجئ الأهالى بكميات كبيرة من المياه، تخرج من باطن الأرض وتملأ الشوارع، فاستغاثوا بالمسئولين فى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، التى شكلت لجنة لبحث هذه المشكلة، وتبين أن سببها هو تهالك شبكة مواسير المياه والصرف الصحى التى تخدم القرية، ولكن لم يتحرك أى من المسئولين لإنهاء المشكلة وإزالة أسبابها، ومازال تقرير اللجنة حبيس الأدراج.

وتجاهلت هيئة مياه الشرب والصرف الصحى المشكلة، ومازال المسئولون نائمين فى العسل.
وبعث كثير من الأهالى باستغاثات إلى المحافظة، ولكن لم يستجب أحد، فاستغاث الأهالى بنائب الدائرة عزت بدوى الذى اتصل بالدكتور صلاح بيومى وكيل وزارة الإسكان لمياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، حيث أكد أن المشكلة فى قرية بنايوس يصعب حلها، وأن كل ما يستطيع القيام به هو إرسال سيارات كسح لرفع كميات المياه الموجودة بالشوارع.

وعلق الأهالى بأن هذا الحل يؤكد عجز الدكتور صلاح بيومى عن رفع المعاناة، التى تثقل حياتهم وحولتها إلى جحيم وسط تهديد الأمراض الوبائية، مما دفعهم لتوجيه نداء إلى محافظ الشرقية شخصيا عبر اليوم السابع.

من جهته، قال سعيد حسن أحد المواطنين بالقرية: نحن نعانى أشد المعاناة، والمسئولون لا يملكون حلولا حقيقية لرفع مياه الصرف الصحى التى تملأ الشوارع وتهدد أطفالنا بالأمراض، ونطالب المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية بسرعة التدخل لحل تلك المشكلة حرصا على الأهالى وأسرهم.

كما أضاف محمد إبراهيم على أن الجهاز التنفيذى عجز عن حل مشكلة قرية بنايوس وتركنا نعيش ومياه المجارى تحاصرنا، ولم يضعوا حلولا جذرية لها وهذا يعد مهزلة حقيقية تحتاج إلى حل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة