3.3 مليار جنيه أرباح المصرية للاتصالات العام الماضى

الأربعاء، 09 مارس 2011 02:05 م
3.3 مليار جنيه أرباح المصرية للاتصالات العام الماضى المهندس طارق طنطاوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج الأعمال عن الفترة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2010، طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية، حيث بلغ صافى الربح بعد الضرائب 309.3 مليون جنيه مصرى بنسبة زيادة قدرها 8.5% عن مثيلتها من العام السابق، مما يعكس هامش صافى ربح قدره 32%، وبلغ نصيب السهم من الأرباح 1.72 جنيه، ووصل الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات 865.4 مليون جنيه، مما يعكس هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات قدره47%.

وبلغت الإيرادات الناتجة عن الاستثمار شركة فودافون مصر 1 .345 مليون جنيه خلال السنة المالية المنتهية عن العام الماضى، حيث بلغ إجمالى الإيرادات 10 .318 مليون جنيه خلال السنة المالية المنتهية، بنسبة زيادة قدرها 3.6% عن مثيلتها من العام السابق.

ووصل الإنفاق الاستثمارى 1 .086 مليون جنيه مصرى، بينما وصل عدد مشتركى التليفون الثابت 9,3 مليون مشترك، وزاد عدد مشتركى الإنترنت فائق السرعة بشركة تى اى داتا بنسبة قدرها 41% مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق، ليصل إلى 883 ألف مشترك وحصة سوقية قدرها 63%.
وصرح المهندس طارق طنطاوى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، بأن قطاع الاتصالات تأثر بالمنافسة الشديدة بين الشركات العاملة، مما أدى إلى انخفاض هوامش أرباح مشغلى خدمات الاتصالات بمصر.

وأضاف طنطاوى أن الشركة المصرية للاتصالات، وعن طريق التركيز على الأداء التشغيلى للشركة، استطاعت تحقيق نسبة هامش ربح بلغ 32% على الرغم من تلك المنافسة، كما حققت صافى ربح بعد الضرائب بلغ 3.3 مليار جنيه، بنسبة زيادة قدرها 8.5% عن العام السابق، مما دفع مجلس الإدارة إلى اقتراح 1.3 جنيه كتوزيعات للسهم الواحد، وذلك للعرض على الجمعية العامة للشركة.

وأوضحت الشركة أن إيرادات الكوابل البحرية الجديدة التى أنشأتها قد بدأت فى تحقيق تنوعاً فى مصادر إيراداتها فى هذه السنة، ما نتج عنه نمو الإيرادات والربحية والإنفاق الاستثمارى متماشياً مع توقعات الإدارة، إضافة إلى أن معدل نمو الإيرادات المجمعة للشركة قد بلغ 3.6% مقارنة بالفترة المثيلة من العام الماضى، وقد ساهم فى هذا النمو كل من إيرادات خدمات الجملة وإيرادات خدمات الإنترنت.

واستمرت الشركة المصرية لنقل البيانات "تى اى داتا" فى إرساء معايير خدمات الإنترنت فائق السرعة، حيث بلغت حصتها السوقية 63%، كما ارتفعت إيرادات الإنترنت ونقل البيانات بمعدل 25% لتصل نسبتها فى جملة إيرادات الشركة إلى 8%.

مرة أخرى حقق الاستثمار فى شركة فودافون نتائج جيدة، حيث بلغت الإيرادات المحققة من هذا الاستثمار 1 .345 مليون جنيه مصرى خلال السنة المالية المنتهية، كما حققت شركة فودافون مصر أداءً متميزاً خلال التسعة أشهر الأخيرة من هذا العام، حيث زادت قاعدة عملائها بمتوسط مليون عميل شهرياً لتصل إلى 32 مليون عميل فى ديسمبر 2010، ويصل صافى النقدية للشركة نقدية بلغ 4.1 مليار جنيه مصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة