اعتصام مئات العاملين ببترول بلاعيم

الثلاثاء، 08 مارس 2011 04:32 م
اعتصام مئات العاملين ببترول بلاعيم صورة أرشيفية
السويس – عبد الرحمن شاهين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتصم مئات العاملين بشركة بلاعيم بأبورديس احتجاجا منهم على ما يقوم به عمال شركة ابيسكوا للخدمات البترولية من اعتصام وإضراب عن العمل، ومنع الورديات الخاصة، غير الأضرار التخريب الذى قاموا به فى فرع الشركة. وقد قام العاملون بشركة إبيسكو بإثارة حفيظة البدو، مما أدى إلى قيام البدو بقطع الطرق المؤدية إلى الشركة مطالبين بأولوية التعيين، لولا تدخل الجيش والشرطة.

وطالب العاملون بضرورة البت فى العمالة الخاصة بشركة ابيسكو بعيداً عن شركة بلاعيم، مثلما تم مع عمال شركة بترو منت وغاز مصر والذين تم تعيينهم بشركاتهم وليس شركات أخرى، بالإضافة إلى أن دمج العاملين بشركة ابيسكو مع بلاعيم يعد مخالفا للوائح والقوانين، هذا ويرفض الشريك الإيطالى فى بلاعيم تعيين عمال ابيسكو بالإضافة إلى أن نسبة 25% من العاملون بشركة ابيسكو لا يحملون مؤهلات و 40 % منهم فوق السن القانونى، وحيث إن الشركتين مستقلتان بذاتهما، ومن حقهم أن يطالبوا بحقوقهم من شركة ابيسكو، غير أن زيادة العمالة فوق طاقة العمل فى "بترول" سوف يؤثر على تكلفة البرميل.

هذا وقد قال العاملون بشركة بترول الذين دخلوا فى اعتصام اعتراضا على ما يقوم به عمال ابيسكو، إن الإنتاج حتى الآن ببترول لم يتأثر بالإضراب الذى نظمه العاملون بشركة ابيسكو، حيث إن عمال شركة ابيسكو هم عمال خدمات فقط.

هذا وتعد أزمة عمال أبيسكو من مساوئ وزير البترول السابق والذى كان يقدم الوعود للشباب بالعمل بالبترول وكانت هذه العمالة تتم فى شركات الخدمات البترولية مثل شركة ابيسكو وشركة سيناء للخدمات البترولية والذى يصل عدد العاملين بها إلى 14000 عامل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة