الفصائل الفلسطينية تجدد تمسكها بالحوار

الثلاثاء، 19 أغسطس 2008 10:50 ص
الفصائل الفلسطينية تجدد تمسكها بالحوار عباس عرض الحوار على حماس عدة مرات
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت خمس قوى وطنية فلسطينية تمسكها بإنهاء حالة الانقسام الداخلى الفلسطينى واستعادة الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل، خاصة حركتى فتح وحماس من خلال الحوار.

جاء هذا الاتفاق خلال اجتماع عقده الليلة الماضية فى غزة ممثلون عن كل من: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطينى وحركة الجهاد الإسلامى وحركة فتح، إضافة إلى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, حيث أعلنت الجبهة التى جرى الاجتماع بمقرها فى غزة، أن هذا الاجتماع جاء استمرارا للجهود المبذولة، من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة بالحوار.

وقالت الجبهة، إن مرجعيات الحوار يجب أن تنطلق وفق وثيقة الوفاق الوطنى لعام 2006 التى توصلت لها الفصائل الوطنية والإسلامية وإعلان القاهرة لعام 2005, إضافة إلى المبادرة اليمنية.

وأضافت أن الاجتماع بين القوى الخمس تناول إمكانية تشكيل حكومة توافق وطنى لها مهمتان، أولاهما توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة ومتوافق عليها وعلى قاعدة التمثيل النسبى الكامل.

واتفقت القوى الخمس على إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس وطنية ومهنية وتفعيل المجلس التشريعى، وفقاً للقانون الأساسى ونظامه الداخلى, كما وافقت على تنفيذ اتفاق القاهرة، بشأن تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة بناء مؤسساتها على أساس ديمقراطى وعلى قاعدة الانتخابات وفق مبدأ التمثيل النسبى الكامل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة