الصحف اليمنية :أكثر من "50" مصاباً من المعتصمين بمدينة "إب" اليمنية تعرضوا لاعتداء بلطجية الحزب الحاكم.. وصالح يدعو لمؤتمر وطنى للوقوف على الأوضاع الراهنة

الإثنين، 07 مارس 2011 07:07 م
الصحف اليمنية :أكثر من "50" مصاباً من المعتصمين بمدينة "إب" اليمنية تعرضوا لاعتداء بلطجية الحزب الحاكم.. وصالح يدعو لمؤتمر وطنى للوقوف على الأوضاع الراهنة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح
إعداد سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخبار اليوم:
صالح مؤتمر وطنى لمناقشة الأوضاع فى البلاد
دعا الرئيس اليمنى على عبد الله صالح ،إلى عقد مؤتمر وطنى عام تشارك فيه مختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية والشبابية ومنظمات المجتمع المدنى من أعضاء مجالس النواب والشورى وأعضاء المجالس المحلية وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدنى، وذلك للوقوف أمام تطورات الأوضاع الراهنة على الساحة الوطنية والخروج برؤى موحدة إزاء كل ما يهم الوطن وأمنه وسلامته والحفاظ على وحدته ومكاسبه التى حققها فى ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.

كما أقر الاجتماع اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والسلم الاجتماعى وملاحقة العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والعناصر الخارجة عن القانون وإلقاء القبض عليها وتقديمها للعدالة .

أكثر من "50" مصاباً من المعتصمين بخليج سرت بعد تعرضهم لاعتداء بلطجية الحاكم
ارتفع عدد المصابين من المعتصمين فى خليج الحرية وسط مدينة إب إلى خمسين مصاباً، اثنان منهم حالتهما خطرة، وذلك أثناء قيام بلطجية الحزب الحاكم بالاعتداء عليهم بالعصى وإطلاق الأعيرة النارية.

وكان الحزب الحاكم وقيادة محلى إب قد أقاما صباح أمس مهرجاناً ومسيرة جماهيرية تم الحشد لها من مختلف مديريات المحافظة تأييداً لمبادرة رئيس الجمهورية.

المسيرة التى تعد الثانية فى إب بعد المهرجان الجماهيرى الذى أقيم فى نفس المكان عام 2006م، لمرشح المؤتمر الشعبى العام للرئاسة سواء من حيث الحشد أو من حيث الإصابات، حيث انطلقت مسيرة الحاكم أمس من الأستاذ الرياضى باتجاه الخط الدائرى، فشارع العدين.

المؤتمر نت:
مئات الآلاف يهتفون: نعم للأمن والاستقرار
شهدت ساحة ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء فى اليمن والشوارع والأحياء المحيطة بها عقب صلاة الجمعة اليوم مهرجانا جماهيريا حاشداً شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين الذين توافدوا على الساحة من مختلف مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء للتعبير عن تأييدهم ومباركتهم لمبادرة فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية المدعومة من علماء اليمن.

الناطق الرسمى باسم أحزاب اللقاء المشترك: اتساع نطاق الاحتجاجات مؤشر واضح على حالة شعبية عارمة تطالب برحيل النظام

امتدت الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل النظام إلى عدد من المديريات والجزر اليمنية، مع تواصل الاعتصامات المفتوحة منذ ثلاثة أسابيع فى العاصمة صنعاء وتعز وعدن والحديدة وإب وعدد من المدن، مستلهمين من الثورتين التونسية والمصرية مطالبهم فى التغيير.

وقالت مصادر محلية فى مديرية "سنحان" بمحافظة صنعاء لـ"الصحوة نت" إن حملة أمنية واسعة بدأت منذ أيام فى ملاحقة المئات من الشباب فى المنطقة إثر قيامهم بطباعة لافتات وترديد شعارات تطالب برحيل الرئيس صالح، فيما تحدثت أنباء عن توجه شبابى فى المنطقة نحو تشكيل "حركة شباب سنحان للمطالبة برحيل الرئيس".

واعتبر الناطق الرسمى باسم أحزاب اللقاء المشترك امتداد الاحتجاجات إلى الأرياف والجزر اليمنية دليل على وجود رغبة شعبية للتغيير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة