نائب برلمانى يطالب بقص أظافر السفيرة الأمريكية

السبت، 16 أغسطس 2008 06:30 م
نائب برلمانى يطالب بقص أظافر السفيرة الأمريكية محمد العمدة عضو مجلس الشعب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محمد العمدة عضو مجلس الشعب فى بيان عاجل تقدم به السبت إلى كل من رئيس الوزراء ووزير الخارجية، بضرورة رفع الخارجية طلباً إلى الإدارة الأمريكية لسحب سفيرتها مارجريت سكوبى، من القاهرة، والإعلان الفورى من قبل رئيس الوزراء بوقف المعونة الأمريكية لمصر، حفاظا على الأمن القومى المصرى.

وطالب العمدة فى بيانه، بأن يتقدم وزير الخارجية بطلب إلى الولايات المتحدة الأمريكية لسحب السفيرة مارجريت سكوبى، باعتبارها شخصية غير مقبولة فى مصر، لارتكابها جريمتى إهانة القضاء ومحاولة التأثير فى القضاء بخصوص دعوى منظورة أمامه، تتعلق بالدكتور سعد الدين إبراهيم المحكوم عليه بالسجن عامين مع الشغل، وكفالة عشرة آلاف جنيه، لاتهامه بالإساءة لسمعة مصر فى الخارج.

جاء بيان العمدة بسبب تصريحات مارجريت سكوبى، التى علقت فيها على حكم محكمة جنح الخليفة لحبس الدكتور سعد الدين إبراهيم، حيث قالت السفيرة فى وقاحة: "إن هذا الحكم مخز ومدعاة للعار". وأوضح النائب أن هذه العبارة تمثل إخلالا بمقام قاضى مصر وهيمنته وسلطته الكاملة على دعوى منظورة أمامه، وهو أمر مجرم بالمادة 186 من قانون العقوبات، فيما يعرف بـ"إهانة القضاء"، فيما اعتبر الحفاظ على المعونة الأمريكية إضرارا بالأمن القومى المصرى، حيث تعتبر سببا وجيها لضغوط الإدارة الأمريكية على النظام المصرى.

العمدة: وقف المعونة الأمريكية لمصر ضرورة قومية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة