خبراء السياحة يقترحون 4 طرق للترويج لميدان التحرير

الأربعاء، 02 مارس 2011 01:16 م
خبراء السياحة يقترحون 4 طرق للترويج لميدان التحرير ميدان التحرير ربما يصبح أحد معالم الجذب السياحية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى عدد من خبراء السياحة اقتراحاتهم بشأن تحويل ميدان التحرير لمزار سياحى، وأهم الطرق الترويجية لاستغلال الشهرة التى اكتسبها الميدان عالميا فى الجذب والترويج للسياحة المصرية، خاصة بعد أن أصبحت تحرص على زيارته الوفود العربية والأجنبية التى خطت أقدامها مصر بعد ثورة 25 يناير.

محمد عبد الخالق ثروت، خبير السياحة العربية قال "لليوم السابع": أنظار العالم تتجه حاليا لميدان التحرير، والرغبة فى زيارته خاصة السياح العرب نظرا لتقارب ثقافة الثورات التى تجتاح الدول العربية فى الوقت الحالى.

اقترح عبد الخالق أن يتم دعوة مجموعة من نجوم منتخبات كرة القدم العربية وإقامة حفل بالميدان مما يشجع الكثير من العرب على القدوم لمصر لحضور هذا الحفل، خاصة وأن هناك الكثيرين ممن يعشقون كرة القدم ونجومها.

من جانبه يقترح عبد الحليم نور الدين، أستاذ علم المصريات، والرئيس الأسبق لهيئة الآثار أن يتم عمل "نصب تذكارى"لشهداء الثورة، ووضع عدد من مقتنيات الثورة، ودعوة السائحين من مختلف أنحاء العالم ممن أبهرتهم ثورة الشعب المصرى على زيارة مصر، بجانب التسجيل على الأوجه الأربعة للميدان معلومات عن الثورة من يوم 25 يناير وحتى 11 فبراير.

ويرى الخبير السياحى، محمد شفيق، أنه لابد وأن يتم تخصيص جزء من الميدان لعمل متحف مفتوح يوضع فيه صور الشهداء ومعلومات عنهم واحتوائه على أهم "البوسترات" و"الشعارات"، التى رفعها المتظاهرون، مؤكدا على أنه بعد استقرار الأوضاع نهائيا وعودة السياحة مرة أخرى سيحقق ميدان التحرير أعلى المعدلات من حيث وفود السياح إليه.

طالب الخبير السياحى، محمد اليمانى، الشركات السياحية بإدراج زيارة ميدان التحرير ضمن البرامج السياحية التى سيتم وضعها للسائحين، مقترحا أن يتم تحديد يوم 25 يناير من كل عام لعمل حفلة عالمية يذهب دخلها لأسر الشهداء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة