حواس يطالب ثوار 25 يناير بحماية آثار مصر

الثلاثاء، 01 مارس 2011 03:21 م
حواس يطالب ثوار 25 يناير بحماية آثار مصر زاهى حواس
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور زاهى حواس، نداء للمصريين الشرفاء من ثوار 25 يناير والمواطنين من اللجان الشعبية فى كافة ربوع مصر، تكوين مجموعات لحماية الآثار المصرية والمواقع الأثرية فى كافة أنحاء مصر، نتيجة تعرضها المستمر لهجمات منظمة من المخربين بهدف نهبها.

وقال الدكتور حواس، إن مخزنين أثريين من مخازن منطقة الهرم من الآثار التى اكتشفها الدكتور سليم حسن بمنطقة الجيزة قد تعرضت للتكسير والسرقة فجر اليوم، الثلاثاء، فى غياب شرطة السياحة أو قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية فى المنطقة، المكلفة بحراسة هذه المخازن.

وأضاف أن منطقة الكوم الأحمر الأثرية فى مدينة إدفو بأسوان، تعرضت أيضا لمحاولة سرقة من مجموعة مخربين بسيارة نصف نقل، لكن محاولتهم باءت بالفشل نتيجة القبض عليهم من قبل حراس المنطقة ومجموعة من الأثريين والمواطنين الشرفاء.

وأوضح أنه سينزل بنفسه لحماية آثار مصر بالتعاون مع المصريين الشرفاء وشباب الثورة، خاصة وأن الحالة الأمنية غائبة تماماً الأمر الذى يشجع السارقين والمخربين من العبث بآثار مصر العظيمة، واصفاً ما تتعرض له المناطق الأثرية بالكارثة.

وأشار الدكتور حواس إلى أن المناطق الأثرية تتعرض لسلسلة من الهجمات والنهب بشكل عشوائى فى كافة الأنحاء بالدلتا والوجه البحرى والصعيد، موضحا أن أى مواطن مصرى شريف لن يسكت أبداً وهو يشاهد المخربين، وهم يدمرون تاريخه وتراثه وهويته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة