أساتذة وطلاب 3 كليات بـ "القاهرة" يطالبون بإقالة العمداء

الأحد، 27 فبراير 2011 09:29 م
أساتذة وطلاب 3 كليات بـ "القاهرة" يطالبون بإقالة العمداء مطالب بإقالة العمداء
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أعضاء هيئة التدريس بكليات دار العلوم وطب الأسنان والآثار بجامعة القاهرة بإقالة عمداء الكليات، والإدارة، ونظموا مظاهرات فى الجامعة لتنفيذ مطالبهم.

ففى كلية دار العلوم نظم نحو 50 أستاذا ومعيدا اليوم وقفة احتجاجية بمقر الكلية، أكدوا فيها على ضرورة إقالة الدكتور محمد صالح عميد الكلية، والوكلاء، وإدارة الكلية.

ورفع الأساتذة شعارات "ارحل"، و"نريد إدارة حرة منتخبة"، و"كفاية"، و"كلية دار علوم تطالب بإسقاط العميد"، وأشاروا إلى أن سبب مطالبهم يعود إلى تدخل الإدارة لتزوير الانتخابات وتقييد الحريات وإهانة المنتقبات، إضافة إلى التدخل الأمنى فى التعيينات.

كما وقع نحو 80 أستاذا ومعيدا بكلية دار العلوم جامعة القاهرة على بيان يطالب بإقالة عميد الكلية الدكتور محمد صالح، وإدارة الكلية، ومن ضمن من وقعوا 4 رؤساء أقسام من 7 بالكلية، ووقع عدد من موظفى الكلية على البيان.

وفى كلية طب الأسنان نظم نحو 100 أستاذ وطالب وموظف وقفة احتجاجية بالكلية، دفع عميد الكلية إلى محاولة عقد لقاء مع الطلاب لبحث مطالبهم، إلا أن معظمهم لم يستجيبوا لدعوته، ورددوا شعارات تطالب بضرورة إقالته، وإقالة وكلاء الكلية.

كما طالب أساتذة كلية الآثار بضرورة إقالة الدكتورة عزة فاروق عميد كلية الآثار، وأشاروا إلى مخالفتها لقرارات مجالس الأقسام، وإدارة الكلية بطريقة لا تليق بأستاذ الجامعة، وقراراتها المتعسفة، التى لا تخدم صالح أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب.

كما أنشأ طلاب عدد من الكليات جروبات تطالب بإقالة عمداء الكليات، ومن بينها كلية الإعلام التى أنشأ طلابها 3 جروبات، وكلية العلاج الطبيعى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة