غداً.. نظر التحفظ على أموال "الفقى" و"الشيخ" ورجال أعمال

الجمعة، 25 فبراير 2011 04:45 م
غداً.. نظر التحفظ على أموال "الفقى" و"الشيخ" ورجال أعمال أنس الفقى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة جنايات القاهرة صباح غد، السبت، فى طلب المستشار د. عبد المجيد محمود، النائب العام، إلى المحكمة، بتأييد قراره بالتحفظ على أموال أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، وعدد آخر من المسئولين ورجال الأعمال، على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم فى ضوء اتهامهم بارتكاب جرائم فساد والإضرار العمدى بالمال العام والتربح لأنفسهم وللغير.

وضمت تلك القائمة بجانب الفقى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أسامة الشيخ، والمتهمين بالتربح لنفسيهما وللغير، وتسهيل الاستيلاء على المال العام من خلال عدد من المخالفات المتعلقة باتحاد الإذاعة والتليفزيون الذى كان يخضع لإشرافهما المباشر.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة أيضا فى قرار النائب العام بالتحفظ على أموال عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، فى ضوء ما يواجهه من اتهامات مع كل من رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة السابق، ورجل الأعمال أحمد عز بشأن ارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بمنح تسهيلات لمصانع حديد (عز/الدخيلة) المملوكة لعز بالمخالفة لأحكام القانون واللوائح.

كما تنظر فى طلب التحفظ على أموال محمد عهدى فضلى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" السابق، ورجل الأعمال ياسين منصور فى قضية اتهامهما مع أحمد المغربى، وزير الإسكان السابق، ببيع أراض خصصها المغربى لأخبار اليوم، ثم تم نقل ملكيتها بسعر أقل من سعرها الحقيقى لشركة "بالم هيلز" التى يشارك المغربى فى جزء من ملكيتها على نحو أضر بالأموال العامة للدولة، وربح المغربى وغيره بدون وجه حق.

وكذلك تنظر المحكمة التحفظ على أموال رجل الأعمال الشيمى فيصل الذى نسبت إليه النيابة حصوله بالتواطؤ مع أحمد المغربى على 50 فداناً بالتجمع الخامس بالأمر المباشر وبسعر أقل من سعرها الحقيقى؛ كما تنظر المحكمة أيضا فى طلب النائب العام بالتحفظ على أموال رجل الأعمال سليمان عامر لاتهامه بالاستيلاء على أراضى "جولف السليمانية" وتحويل نشاطها من الاستثمار الزراعى إلى الاستثمار العقارى على نحو ربحه أموالا طائلة بالمخالفة للقانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة