صعود مانشستر سيتى وبنفيكا وفياريال إلى دور الـ16 بالدورى الأوروبى

الجمعة، 25 فبراير 2011 12:48 ص
صعود مانشستر سيتى وبنفيكا وفياريال إلى دور الـ16 بالدورى الأوروبى مانشستر سيتى الإنجليزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعد مانشستر سيتى الإنجليزى إلى دور الـ16 بالدورى الأوروبى بعد فوزه على آريس سالونيكا اليونانى بثلاثة أهداف نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس بملعب "سيتى أوف مانشستر" فى إياب دور الـ32 من منافسات البطولة.

كان لقاء الذهاب باليونان قد انتهى بالتعادل السلبى، ليواصل مانشستر سيتى مسلسل تألقه على الصعيدين المحلى والأوروبى.

سجل أهداف اللقاء البوسنى إدين دزيكو (هدفين) والإيفوارى يايا توريه (هدفا) فى الدقائق 7 و12 و75 على الترتيب.

فى المباراة الثانية حقق بنفيكا البرتغالى فوزا غاليا خارج ملعبه على شتوتجارت الألمانى بهدفين نظيفين، وكان لقاء الذهاب بملعب "النور" قد انتهى لصالح بنفيكا 2\1، ليصعد النادى البرتغالى للدور الثانى بفوزه بمجموع المباراتين 4\1.

ويعد هذا الفوز هو الأول لبنفيكا على الملاعب الألمانية.
سجل هدفى اللقاء ادواردو سالفيو وأوسكار كاردوزو فى الدقيقتين 30 و78.

وعلى ملعب "المادريجال" تغلب فياريال الأسبانى على نابولى الإيطالى بهدفين مقابل هدف ليصعد لدور الـ16 من منافسات البطولة، وكان لقاء الذهاب بملعب "ساوباولو" بإيطاليا قد انتهى بالتعادل السلبى.

افتتح نجم نابولى ماريك هامسيك باب التسجيل فى الدقيقة 18، ونجح أصحاب الأرض فى تحويل تأخرهم إلى فوز بعدما تمكن نيلمار دا سيلفا وجيوسيبى روسى من إحراز هدفين متتاليين فى الدقيقتين 42 و45 من عمر المباراة.

وعلى ملعب "أمستردام أرينا" حقق أياكس أمستردام الهولندى فوزا سهلا أكد به صعوده للدور الثانى بفوزه على أندرلخت البلجيكى بهدفين نظيفين أحرزهما ميراليم سوليمانى فى الدقيقتين 11 و17، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز أياكس بثلاثية نظيفة.

وفى بقية المباريات تغلب دينامو كييف الأوكرانى على بشكتاش التركى 4\0، وسبورتينج براجا البرتغالى على ليخ بوزنان البولندى 2\0، فيما تعادل تفينتى الهولندى مع روبين كازان الروسى 2\2، وباريس سان جيرمان الفرنسى مع باتى بوريسوف البيلاروسى بدون أهداف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة