نقيب التمريض: لدينا أكثر من 20 قراراً وزارياً لم ينفذ

الخميس، 24 فبراير 2011 05:33 م
نقيب التمريض: لدينا أكثر من 20 قراراً وزارياً لم ينفذ نقيب التمريض فتحى البنا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فتحى البنا نقيب التمريض، إن هناك أكثر من 20 قراراً مالياً بشأن الحوافز والبدلات صدر من وزارة الصحة للعاملين بهيئات التمريض على مستوى الجمهورية لا يتم تنفيذه، مطالباً بتفعيلها بشكل عاجل وبأثر رجعى.

يأتى فى مقدمة تلك القرارات 272 لسنة 1997 بشأن حافز الجهود غير العادية والذى ينص على منح الممرضات العاملات بالأقسام العادية 40% من أساسى المرتب بالإضافى إلى 60% للعاملين بالأقسام المتخصصة.

واتهم نقيب التمريض فى تصريحات لـ"اليوم السابع" وزارة الصحة بالالتفات على قرار رئيس الوزراء بمنح العاملين بالدولة 75% حافز جهود غير عادية، مشيراً إلى أن وزارة الصحة منحت هيئات التمريض 125% حافز جهود غير عادية تم إحتساب الـ75% الأولى منه، وهو ما يعنى حصولهم فقط على 50% فقط من الحافز.

وأشار إلى ضرورة تفعيل القرار الخاص بمنح 60% حوافز من أساسى المرتب لمفتشات التمريض العاملات بالرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة، مطالباً بتعديل قرار صرف حافز الجهود غير العادية لممرضات الوحدات الصحية والمراكز الطبية ليشمل كافة العاملين دون غيرهم.

وطالب البنا بمساواة ممرضات العناية والطوارئ بالإسعاف والرعاية العاجلة فى الحوافز والذى يقضى بصرف 225% حافز جهود غير عادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة