الرئيس اليمنى: لن أرحل عن الحكم إلا عبر صناديق الاقتراع

الإثنين، 21 فبراير 2011 11:47 ص
الرئيس اليمنى: لن أرحل عن الحكم إلا عبر صناديق الاقتراع الرئيس اليمنى على عبد الله صالح
صنعاء(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس اليمنى على عبد الله صالح اليوم، الاثنين، أنه لن يرضخ لمطالب المتظاهرين ويتنحى عن الحكم "إلا عبر صناديق الاقتراع".

وقال صالح فى مؤتمر صحفى مصغر إن المعارضة البرلمانية المنضوية تحت لواء اللقاء المشترك "ترفع سقف مطالبها وبعضها غير مشروع".

وأضاف "يطالبوننى أن أرحل وإذا أرادونى أن أرحل فلن أرحل إلا عن طريق صناديق الاقتراع".

وعن قرار المعارضة، الأحد، العودة إلى التظاهر، قال صالح "هذا ليس جديدا، فهم ملتحمون بالشارع منذ وقت مبكر".

وتشهد صنعاء الاثنين اعتصاما مفتوحا يشارك فيها الآلاف للمطالبة برحيل الرئيس اليمنى، وذلك بعد أسابيع من المظاهرات الشبابية التى رفعت المطلب نفسه.

فيما أفادت مصادر طبية وشهود عيان أن متظاهرا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح فجر الاثنين إثر إطلاق قوات الأمن النار على شباب كانوا يحتجون بالقرب من إطارات مشتعلة فى مدينة عدن فى جنوب اليمن.

وقال أحد الشهود لوكالة فرانس برس أن عناصر على متن مركبتين تابعتين للأمن المركزى أطلقوا النار فى حى خور مكسر بعدن "بشكل عشوائى على شبان كانوا يقفون بالقرب من الإطارات التى تحترق وسط الشارع مما أدى إلى سقوط خمسة جرحى".

من جهته، ذكر مصدر طبى لوكالة فرانس برس أن "المصاب على الخلاقى توفى متأثرا بإصابته فيما لا يزال أربعة جرحى يتلقون العلاج أحدهم فى قسم العناية المركزة".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام فى عدن والتى بدأت الأربعاء الماضى، إلى 12 قتيلا إضافة إلى عشرات الجرحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة