وزارة التخطيط تنشر فيديو عن رؤية مصر 2030 بأداء شباب الوزارة

الخميس، 14 ديسمبر 2017 12:42 م
وزارة التخطيط تنشر فيديو عن رؤية مصر 2030 بأداء شباب الوزارة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب- مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو يتناول استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.
 
 
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، "إن الرؤية تهدف إلى جعل مصر الجديدة ذات اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، قائمة على العدالة والإندماج الاجتماعى والمشاركة ذات نظام أيكولوجى متزن ومتنوع تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة ولنرتقى بجودة حياة المصريين". 
 
ويوضح الفيديو أبعاد رؤية مصر 2030 والتى تضم ثلاثة أبعاد رئيسة هى: البعد الاقتصادى والبعد الاجتماعى والبعد البيئى، كما تشمل الرؤية على 10محاور هى: "محور التنمية الاقتصادية، والبيئة، والمعرفة والابتكار والبحث العلمى، ومحور العدالة الاجتماعية، والطاقة، والثقافة، والشفافية وكفاءة المؤسسات، إضافة إلى محاور الصحة والتعليم والتنمية العمرانية".
 
يُشار إلى أن الفيديو من إنتاج وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ويقدمه مجموعة من شباب الوزارة والباحثين بها، وقد كشف الفيديو أن الرؤية شارك فى وضعها أكثر من 200 خبير من كل شركاء التنمية جاءوا ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والأكاديميين.
 
وتناول الفيديو عدة أهداف تم وضعها لتنفيذ الرؤية، حيث أكد الشباب خلاله أنه تمت دراسة كل الاستراتيجيات الدولية والتحديات التى تواجهنا مع تحديد الأهداف ومؤشرات لقياس تحقيق تلك الأهداف مع الاتفاق على التوجهات الرئيسية بالبدء بخطى واضحة حتى نتجت تلك الرؤية.
 
وأوضح العرض أن مصر تتمتع بميزة تنافسية بوجود 60% من الشعب من الشبابن واستخدم الشباب المشاركين فى الفيديو بعض الأمثلة المعبرة عن ضرورة وجود رؤية واضحة.
 
وعبر شباب وزارة التخطيط المشاركون فى الفيديو عن سعادتهم بهذا العمل، وقالت "نهلة طارق" الباحثة بالمكتب الفني للوزارة فقالت إن: "الرؤية تهدف لخلق مجتمع متكامل، وترتقى بجودة الحياة، كما أنها تسعى لتحقيق تنمية مستدامة، بالإضافة إلى الاهتمام بمؤشرات القياس.. وما يضمن تحقيق تلك الأهداف هو عنصر المتابعة الذى تم الاهتمام به فى تلك الرؤية بشكل دقيق".
 
فيما قال أحمد رجب، مدير المراسم بوزارة التخطيط، إن: "الرؤية تمثل الشباب بشكل عام، وهى تسعى لتحقيق مستقبل تنموى يعود بالنفع على كل الأجيال المتعاقبة".
 
أما أحمد سعيد، الباحث بمكتب هيئة التخطيط الاقليمى بالاسكندرية، فيرى أن: "رؤية مصر 2030، تقوم على أساس المشاركة وهو ما افتقدته العديد من الخطط التنموية السابقة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة