نشر قوات عراقية مشتركة على طول طريق طوزخورماتو - داقوق

الخميس، 14 ديسمبر 2017 11:50 ص
نشر قوات عراقية مشتركة على طول طريق طوزخورماتو - داقوق الحشد الشعبى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القيادى فى الحشد الشعبى العراقى وسام آمرلى اليوم الخميس، عن عزم الحكومة الاتحادية بنشر قوة مشتركة من الجيش العراقى والحشد الشعبى على طول طريق طوزخورماتو- داقوق، فيما أوضح بأن نشر تلك القوات جاء بعد تصاعد الأحداث الإرهابية فى تلك المناطق.


وقال آمرلى فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية ( واع ) إن "الحكومة الإتحادية تعتزم نشر قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبى على طول طريق طوزخورماتو- داقوق"، مبينا أنه "وبسبب طول الطريق وطبيعة المنطقة يجب تمركز قوة كبيرة للسيطرة على تحركات الارهابيين".


وأوضح القيادى فى الحشد الشعبى أن نشر تلك القوات جاء بعد تصاعد الأحداث الإرهابية فى تلك المناطق، لافتا إلى أن "الإرهابيين تسببوا بتدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام الماضية فى قضاء خورماتو وهم يحاولون نهب منازل الأهالى واختطفوا سائقين حتى الآن وأحرقوا سيارة حمل بالقرب من القضاء".


وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملى قد أكد، أمس الأربعاء، أن القوات الأمنية فى قضاء طوزخرماتو غير كافية لتأمين السلسلة الجبلية، وهذا يشكل تهديد مباشر على أمن القضاء.

من ناحية أخرى أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الخميس، عن العثور على مضافتين لداعش فى الأنبار.

وقالت المديرية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إن "استخبارات الفرقة السابعة، وضمن عملياتها بتعقب وملاحقة الخلايا والمجاميع الإرهابية الهاربة وتجفيف منابع تمويلها وتسليحها وبمعلومات دقيقة تمكنت من ضبط مضافتين لعصابات داعش الإرهابية إحداهما غرب الثرثار"، مبينا أنه "تم العثور بداخلها على 30 علبة من مادة C4 فى منطقة سجيلة غرب الثرثار، شمالى محافظة الأنبار".

وأضافت أن "الثانية فى أحد البساتين على شكل نفق طوله 25 م، حيث تم العثور بداخله على 5 منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا و10 عبوات ناسفة وعدد من قذائف الهاون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة