الحوثيون يهجرون 1500 أسرة بتعز.. ويعتقلون 110 من قيادات "المؤتمر الشعبى"

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 11:16 ص
الحوثيون يهجرون 1500 أسرة بتعز.. ويعتقلون 110 من قيادات "المؤتمر الشعبى" الحوثيون ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت ميليشيات الحوثى الإيرانية اليوم الثلاثاء، بتهجير 1500 أسرة فى غرب محافظة تعز إلى المناطق المجاورة، وذلك بعد أن طردتهم من منازلهم.

وقالت مصادر محلية - لقناة (سكاى نيوز - عربية) الإخبارية - "إن الحوثيين شردوا الأسر وقاموا بطردهم من منازلهم فى قرى (المحيظ، الرابصية، الكيمة، المرة، المشفر، والدربعة)، وغيرها من القرى الواقعة فى عزلة الهاملى بمديرية موزع بتعز".. مشيرة إلي أن ميليشيات الحوثى الإيرانية منعت الأهالى من اصطحاب متاعهم.

وفى سياق متصل، أفادت مصادر حقوقية باعتقال الحوثيين لـ110 من قيادات وناشطي حزب المؤتمر الشعبي العام والعديد من مناهضى الانقلاب الحوثى فى محافظة المحويت خلال الأيام الماضية، ونقلهم إلى صنعاء للتحقيق معهم.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين يعذبون فى سجون سرية، وذلك فى إطار سياسية التنكيل التي تمارسها ميليشيات الحوثى الإيرانية بحق أنصار حزب الرئيس الراحل على عبدالله صالح، مشيرة إلى أن الميليشيات تتخذ من الأطفال وكبار السن رهائن بشرية حتى يسلم المطلوبون المدرجون فى كشوفاتهم أنفسهم.


وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات اقتحمت أكثر من 20 منزلا، وهددت قاطنيها بتفجيرها حال لم يسلم مالك المنزل أو أحد من أقاربه نفسه لهم، لافتة إلي أن من بين الدبلوماسيين الروس الذين غادروا، الملحق الأمنى والعسكرى، والقائم بالأعمال، وهو ما يعنى إغلاقا كاملا للبعثة الروسية بصنعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة