مرشدو الأقصر يطالبون الشركات بتسويق عودة الهدوء للبلاد

الأحد، 20 فبراير 2011 03:01 م
 مرشدو الأقصر يطالبون الشركات بتسويق عودة الهدوء للبلاد
الأقصر ـ مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت النقابة الفرعية للمرشدين السياحييين بالأقصر، بضرورة اتخاذ غرفة شركات السياحة بعض الإجراءات منها إرسال وفود إلى مختلف دول العالم المصدرة للسياحة إلى مصر لتعريفهم بعودة الهدوء تماما إلى مصر، وخاصة إلى الأقصر وأسوان والبحر الأحمر، وكذلك استقبال وفود إعلامية واستضافتهم ليروا الأوضاع على الطبيعية.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء النقابة مساء أمس، برئاسة أنور أبو المجد نقيب مرشدى الأقصر لمناقشة سبل مساهمتهم فى إعادة التدفق السياحى للمدينة بعد توقفه بسبب أحداث 25 يناير.

كما أكد أبو المجد على أنه تم تكليف كافة أعضاء النقابة على مستوى الجمهورية ويصل عددهم إلى 16 ألف مرشد بالاتصال بمعارفهم وأصدقائهم من الأجانب بمختلف دول العالم باستخدام مختلف وسائل الإليكترونية الحديثة، وذلك لطمأنتهم وإقناعهم بالعودة لزيارة مصر من جديد كما يشارك المرشدون بمنطقة الأقصر فى احتفالية كبيرة تقام بساحة معبد الأقصر تحت عنوان "مصر تتقدم للأمام" وتنقلها وسائل إعلام محلية وعالمية.

ومن جانبه طالب المرشدون السياحيون بالأقصر، بضرورة إعادة النظر فى بعض مواد القانون 21 لسنة 1981 الخاص بتنظيم مهنة الإرشاد السياحى، خاصة فيما يتعلق بتعريف المرشد ومؤهلاته وإلغاء امتحان الخمس سنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة