موجز أخبار الـ10.. نقل 850 أسرة من اسطبل عنتر وتسكينهم بالأسمرات

السبت، 09 ديسمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. نقل 850 أسرة من اسطبل عنتر وتسكينهم بالأسمرات الأسمرات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان ابرزها إعلان رئيس حى مصر القديمة نقل 850 أسرة من اسطبل عنتر وتسكينهم بالأسمرات، علاوة على كشف بعض المصادر عن عودة الطيران المنتظم مع روسيا خلال زيارة بوتين إلى مصر.
 
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 
 
 
 
 
 
كشف الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن زخة شهب التوأميات (الجوزاء) تزين السماء ليلة الأربعاء وفجر الخميس المقبلين 13-14 ديسمبر 2017، لافتا إلى أن زخة شهب التوأميات تعتبر من أفضل الزخات الشهابية على مدار العام، حيث يصل عددها إلى 120 شهابا فى الساعة.
 
 
 
 
 
 
 
أصدرت أسرة الشهيد عبد المنعم رياض بيانا أعربت فيه عن استهجانها من طريقة نقل تمثال الشهيد فى بورسعيد والتى نتج عنها سقوط التمثال على الأرض بصورة مهينة.
 
 
 
 
 
 
أقلعت منذ قليل، الطائرة التاسعة الجديدة لشركة مصر للطيران، من مطار (Reykjavik (KEF بأيسلندا عقب تزوديها بالوقود، قادمة من مصنع بوينج فى طريقها إلى مطار القاهرة الدولى للانضمام لأسطول الشركة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
نظم المئات من أبناء الجاليات المصرية والعربية، وقفة أمام السفار ة الأمريكية بميلانو فى إيطاليا، مساء اليوم السبت، تنديداً بقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية، إلى القدس.
 
 
 
 
 
حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش جلسة غدا الأحد، لبدء أولى جلسات محاكمة ضابط بالإدارة العامة للمخدرات بوزارة الداخلية ومتهمين آخرين، فى القضية المتهمين فيها بتقاضى وتقديم رشوة مالية، وذلك أمام الدائرة 26 جنايات لمحاكمة المتهمين برئاسة المستشار أسامة شاهين.
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن مكانة القدس فى الإسلام عقيدة ثابتة لا تتزحزح بألاعيب، لافتاً إلى أن القدس كانت قبلة جميع الأنبياء بما فيهم النبى محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك يسميها المسلمون أولى القبلتين وثالث الحرمين، وكان النبى يجعل الكعبة بين يديه وفى مقابلها القدس أى أنه يتوجه إلى الكعبة وإلى بيت المقدس معاً ، وتابع:" القدس عقيدة لدى المسلمين تأكدت بالإسراء والمعراج لا تتزحح بألاعيب الصهاينة ومن سار على دربهم .. "اليبوسيون" العرب هم من أنشأ مدينة القدس منذ 6 آلاف سنة أى قبل الميلاد بـ4 آلاف سنة أن رجعنا إلى التاريخ والدين فالقدس عربية".
 
 
 
 
 
كشفت مصادر دبلوماسية روسية، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس عبد الفتاح السيسى، سيناقشان عودة الطيران المنتظم إلى مصر، خلال الزيارة التى سيقوم بها بوتين للقاهرة يوم الإثنين المقبل.
 
 
 
 
 
 
 
أكد محمد زين العابدين، رئيس حى مصر القديمة، أنه تم نقل 850 أسرة من سكان منطقة اسطبل عنتر، المصنفة ضمن المناطق ذات الخطورة الداهمة، وتم تسكينهم بحى الأسمرات.
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن أمريكا بدأت تخطط من تمكين إسرائيل بالمنطقة العربية منذ عام 1827 ، موضحاً أن أول بعثة دبلوماسية أمريكية للقدس الثلث الأول من القرن التاسع عشر، أى قبل ولادة الرئيس الألمانى النازى "هتلر"، بهدف خلق صراع حضارات ودينى، وتابع:" من وراء هذا لابد من تتبع الأثر الدينى المتحكم فى اتخاذ القرار الأمريكى ..هذا البناء الدينى جزء لا يتجزء من هدم الدولة العثمانية..وفى عام 1839 كان هناك بعثة بريطانية دبلوماسية فى القدس أيضاً هدفها استقبال اليهود من العالم إلى فلسطين..شوف شغالين من أمتى قبل ولادة هتلر..زرع الاحتلال بالمنطقة وسيزول كما زال من قبلهم".
 
 
 
 
 
أجرى مركز معلومات مجلس الوزراء لقاءا على هامش مؤتمر الكوميسا بشرم الشيخ مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والذى أشاد بالمؤتمر وتنظيمه قائلا: "مؤتمر رائع والرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث بواقعية شديدة وفهم كامل لمشاكل القارة الأفريقية، خاصة وأن هناك إمكانيات هائلة فى القارة الأفريقية ".
 
 
 
 
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن قراره زيادة عدد الكليات بجامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، حيث يتم إنشاء كلية للهندسة المعمارية وكلية للحاسبات والمعلومات بالإضافة لكلية تربية رياضية لاستغلال الصروح والمنشآت الرياضية بشرم الشيخ.
 
 
 
 
 
 
ينشر اليوم السابع فيديو لواحدة من أقوى الضربات الامنية من وزارة الداخلية لتجار الكيف بإحباط دخول أطنان حشيش لداخل البلاد.
 
 
 
 
 
 
 
قالت مصادر إعلامية، إن المقاومة الفلسطينية أطلقت 3 صواريخ باتجاه الأراضى المحتلة، منذ قليل.
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور رياض المالكى، وزير الخارجية الفلسطينى، إنه لو كان لدينا الإمكانيات العسكرية، كنا تعاملنا على هذا الأساس، للرد على إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة إسرائيل، مؤكدا أن الخيار العسكرى غير متوفر لدى جميع الدول العربية، وأن الطريق الذى نسلكه الآن هو توجه سياسى ودبلوماسى وقانونى، للضغط على المجتمع الدولى لحل هذه القضية، لأجل استكمال بناء دولة فلسطين.
 
 
 
 
 
 
 
أكد اللواء محمد عبد السلام، رئيس نادى مصر المقاصة، إنه يرغب فى التعاقد مع عماد متعب مهاجم الأهلى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
 
 
 
 
 
 
 
وضع اتحاد الكرة البرتغالى، شرطا لمواجهة المنتخب الوطنى المصرى وديا يوم 26 مارس المقبل، استعدادا لمونديال روسيا 2018.
 
 
 
 
 
 
 
 
حقق فريق الجزيرة الإماراتي، فوزا صعبا على أوراوا اليابانى 1-0 ، خلال المباراة التى جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الدور الثانى من بطولة كأس العالم  للأندية، المقامة حاليا فى الإمارات.
 
 
 
 
 
 
 
مع اقتراب اندلاع حرب عالمية ثالثة، بين القوى العظمى فى العالم، أصدرت وسائل إعلام صينية نصائح للمواطنين حول كيفية النجاة من هجوم أو انفجار نووى.
 
 
 
 
 
عندما يتحدث العالم لغة واحدة، لابد أن نتعلم هذه اللغة ونتقنها حتى نكون قادرين على الحوار، وإذا تعلق هذا الأمر بمجال البحث العملى فلا مجال هنا للتراجع أو التباطؤ، فقبل أعوام طويلة عرف المجتمع العلمى فى دول العالم المختلفة أخلاقيات استخدام حيوانات التجارب فى البحث العلمى.
 
 
 
 
 
 
 
فى تصعيد جديد للرد على الإعلان الأمريكى المنفرد بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل، وقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دعا وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى جموع العرب إلى شد الرحال إلى القدس ونصرتها بعد القرار الأمريكى الجائر، مشيراً إلى أن التحركات الأمريكية لن تغيير من تاريخ المدينة المقدسة أو واقعها، ولن تمنح الشرعية للاحتلال الإسرائيلى.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة