رحلات سياحية من النمسا إلى مصر مارس المقبل

السبت، 19 فبراير 2011 03:18 م
رحلات سياحية من النمسا إلى مصر مارس المقبل كبريات الشركات السياحية فى النمسا ترغب فى استئناف تسيير رحلاتها
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت نبيلة البنهاوى المستشار السياحى بالنمسا عن أن كبريات الشركات السياحية فى النمسا ترغب فى استئناف تسيير رحلاتها على متن الطيران العارض خلال الأيام القليلة القادمة إلى المقاصد السياحية على شواطئ البحر الأحمر.

وقالت البنهاوى - إنها عقدت اجتماعاً مع مديرى كبريات الشركات السياحية النمساوية، حيث بينت المناقشات قناعة منظمى الرحلات السياحية الكاملة بسلمية التظاهرات التى شهدتها مصر، وأن هذه التظاهرات لم تكن موجهة فى أى وقت إلى السائحين أو المنشآت السياحية أو رعايا الدول الغربية فى مصر.

وأشارت إلى أن الشعب المصرى يدرك أهمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وهو ما يتضح من تشجيعه لصناعة السياحة، مدللة على صحة هذا الاعتقاد بأن المنتجعات السياحية على شواطئ البحر الأحمر فضلاً عن المقاصد السياحية الثقافية الممتدة بين مدينتى الأقصر وأسوان لم تشهد حدوث مشاكل أو تظاهرات ..حيث تمتع السائحون بالأمان فى جميع الأوقات أثناء رحلاتهم السياحية التى أصروا على استكمالها حتى نهايتها.

وأوضحت البنهاوى، أنها أكدت لمديرى الشركات السياحية أن الأوضاع بدأت فى العودة إلى طبيعتها فى مصر، حيث عادت جميع الإمدادات والمواد الغذائية إلى الوصول لجميع المناطق والفنادق السياحية وهو ما أيدته قيادات الشركات السياحية من خلال المعلومات التى تصلهم عبر مندوبى شركاتهم فى مصر.

ومن جانبه، أعلن مارتن هافنر مدير أكبر شركة سياحية متخصصة فى تنظيم الرحلات السياحية إلى مصر (أى تى أى) أنه قد استهل برنامج شركته الدعائى بهدف الترويج لرحلات الشركة السياحية إلى مدينة الغردقة وشرم الشيخ التى من المقرر أن تبدأ فى 26 فبراير الحالى حاملة أوائل الأفواج السياحية بصحبة عدد من الصحفيين وممثلى وسائل الإعلام النمساوية لنقل الصورة على أرض الواقع.

وأفاد هافنر، أن اتحاد المكاتب السياحية بالنمسا حث وزارة الخارجية النمساوية على رفع التحذيرات الموجهة إلى مواطنيها من زيارة مصر، مؤكدا أن سائحى الشركة الذين تواجدوا فى مصر خلال فترة التظاهرات أصروا على استكمال رحلاتهم لإحساسهم بالأمان وعدم تعرض أى منهم للمضايقات.

وفى المقابل، أكدت البنهاوى مساندة مصر للشركات السياحية واستئناف المكتب للبرامج الدعائية السياحية والأنشطة التسويقية خلال الفترة القادمة خاصة المعنية بالترويج للمقاصد السياحية بمنطقة الأحمر وكذلك المقاصد السياحية الثقافية فى مدينتى الأقصر وأسوان.

وتوقعت عودة الحركة السياحية الوافدة من النمسا إلى طبيعتها مع بداية مارس القادم والتى ستتزامن مع عودة تسيير عدد كبير من منظمى الرحلات السياحية لرحلاتهم السياحية من الطيران العارض، حيث توقعت أن تبدأ بعض الشركات السياحية بتقديم عروض مغرية لبعض المقاصد السياحية لفترة محددة بهدف جذب السائحين النمساويين.

كما توقعت سرعة عودة مصر إلى قائمة أهم المقاصد السياحية الآمنة عقب عودة الحركة السياحية إلى مناطق البحر الأحمر فى المرحلة الأولى لتلحق بها بقية المناطق السياحية فى مصر، مؤكدة أن شغف المواطن النمساوى بزيارة مصر متواصل وربما سيكون أقوى مما سبق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة