روسيا تسجل 9 وسائل إعلام أمريكية "عميلة أجنبية"

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 09:08 ص
 روسيا تسجل 9 وسائل إعلام أمريكية "عميلة أجنبية" بوتين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت وزارة العدل الروسية، اليوم الثلاثاء، تسع وسائل إعلام أمريكية من بينها إذاعة "صوت أمريكا" على أنها "عميلة أجنبية" وذلك بعد توقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الشهر الماضى قانونا يتيح تصنيف وسائل اعلام أجنبية تحت هذه التسمية المثيرة للجدل.

ونشرت الوزارة على موقعها بيانا يقول أن إذاعتى "صوت أمريكا" و"أوروبا الحرة" الممولتين من الكونجرس الأمريكى وسبع وسائل إعلامية تابعة لهما تم تصنيفها على انها "تقوم بمهام عميل أجنبى" فى البلاد.

وقال مصدر بمجلس الاتحاد الروسى، أمس الاثنين،" إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أصدر تعليماته لوزارة العدل لتحديد قائمة وسائل الإعلام الأجنبية والتى ستصنف كـ"عميل أجنبى" "، ردا على مضايقات وسائل الإعلام الروسية فى الولايات المتحدة، وبصورة خاصة سحب الكونجرس الأمريكى ترخيص مراسلى إحدى القنوات الروسية .

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المصدر قوله، إنه من المقرر أن يتم خلال هذا الأسبوع، وللمرة الأولى، تسجيل وسائل إعلام كـ"عميل أجنبي"، والتى ستشمل وسائل إعلام من بينها "صوت أمريكا"، و"إذاعة الحرية"، و"إذاعة أوروبا الحرة"، بالإضافة إلى 6 وسائل إعلام أخرى، مؤكدا أن هذه القرارات لا تمس عمل وسائل الإعلام الروسية.

وكان بوتين قد وقع على قانون نهاية الشهر الماضى، يسمح بتسجيل وسائل إعلام أجنبية تتلقى تمويلا من الخارج كـ"عميل أجنبى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة