أسعار النفط اليوم الأربعاء 29-11-2017 برنت يسجل 63.17 دولار للبرميل

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 06:03 م
أسعار النفط اليوم الأربعاء 29-11-2017 برنت يسجل 63.17 دولار للبرميل النفط
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت أسعار النفط يوم الأربعاء 29-11-2017، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 63.17 دولار للبرميل بانخفاض قدره 44 سنتا، فيما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 57.69 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 30 سنتا.

وتترقب أسواق النفط قرار منظمة أوبك وروسيا بشأن الاتفاق على تمديد تخفيضات إنتاج الخام الذى أخذته السوق بالفعل فى اعتبارها، وبعد تقرير عن زيادة غير متوقعة فى مخزونات الخام الأمريكية.

تراجع خام غرب تكساس 
 

وقال تجار إن خام غرب تكساس الوسيط تراجع بفعل تقرير أصدره معهد البترول الأمريكى مساء الثلاثاء أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.8 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 24 نوفمبر إلى 457.3 مليون برميل.

تعرض خام غرب تكساس الوسيط لضغوط نزولية بفعل الاستئناف التدريجى لعمل خط أنابيب كيستون الذى ينقل إمدادات الخام الكندى إلى الولايات المتحدة.

كانت أسعار الخام تلقت دعما واسع النطاق هذا العام حيث ارتفع خام برنت 40 % منذ منتصف عام 2017 بفضل جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة أخرى من المنتجين بقيادة روسيا لخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا.

وينتهى أجل الاتفاق فى مارس 2018 لكن أوبك ستجتمع غدا الخميس ومن المتوقع أن تناقش سبل تمديد التخفيضات.

وبينما من المتوقع أن تمدد أوبك وروسيا تخفيضات الإنتاج لعام 2018 بالكامل، من المرجح أن يدرجوا خيارا لمراجعة الاتفاق فى يونيو حزيران وفق ما قالته مصادر يوم الثلاثاء، بعدما عبرت موسكو عن مخاوفها من احتدام الوضع فى السوق.

 تمديد اتفاق أوبك والمستقلين سيكبح تقلبات سعر النفط
 

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسى قوله اليوم الأربعاء إن من المأمول أن يؤدى تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط بين أوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة إلى كبح تقلبات سعر الخام فى المدى القريب.

وقالت وزارة الطاقة الروسية إن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك التقى بنظيره السعودى خالد الفالح فى وقت سابق اليوم وذلك قبل يوم من اجتماع كامل لأوبك فى فيينا لمناقشة أسعار النفط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة