فى ذكرى رحيله.. استمع إلى حوار نادر لكامل الشناوى مع عبد الحليم حافظ

الخميس، 30 نوفمبر 2017 08:00 ص
فى ذكرى رحيله.. استمع إلى حوار نادر لكامل الشناوى مع عبد الحليم حافظ كامل الشناوى وعبد الحليم حافظ
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم 30 نوفمبر يتزامن مع ذكرى رحيل الشاعر والكاتب الصحفي الكبير كامل الشناوي، الذي كتب روائع الأغاني لكبار المطربين، منهم نجاة وعبد الحليم وأم كلثوم وفريد الأطرش .

وفي ذكرى رحيله نذيع  لقاء نادرا وحوارا دار بين الراحل كامل الشناوي وبين الفنان الراحل عبد الحليم حافظ فى سهرة بمنزل المطربة صباح وزوجها العازف أنور منسي عام ١٩٥٦ يقول خلالها الشناوي قصيدة من مؤلفاته لأول مرة ويستمع إليها العندليب عبد الحليم حافظ، ويقول عقب كل مقطع " الله الله " .

يذكر أن الراحل كامل الشناوي ولد  في 7 ديسمبر 1908 في "نوسا البحر" مركز أجا بمحافظة الدقهلية وعمل بالصحافة مع الدكتور طه حسين في "جريدة الوادي"عام 1930، وكان ميلاده عقب وفاة الزعيم الوطني مصطفى كامل فسماه والده "مصطفى كامل " تيمنا بوطنية الزعيم الراحل وكفاحه وقد تدرج والده الشيخ سيد الشناوي بالقضاء الشرعي، حتى أصبح رئيس المحكمة العيا الشرعية و كان ذلك أعلى و أرفع منصب قضائي في مصر في ذلك العصر كما كان عمه فضيلة الإمام الأكبر الشيخ محمد مأمون الشناوي شيخ الأزهر الشريف و نوسا البحر هي قرية والدته صِـدِّيقة هانم بنت سِـعيد باشا، أما والده فولد في الزرقا بمحافظة دمياط وكانت تتبع الدقهلية حينئذ- لأسرة تعود أصولها للسنبلاوين.

ومن مؤلفاته اعترافات أبي نواس – أوبريت جميلة – الليل والحب والموت وآخر أعماله كانت أوبريت "أبو نواس" وقد عرف برقة شعره الغنائي، وهو أخ المؤلف مأمون الشناوي وغنى له محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ (حبيبها - لست قلبي - لا تكذبي ) فريد الأطرش ونجاة الصغيرة واخرون. توفي كامل الشناوي في 30 نوفمبر 1965 في القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة