فيديو ..محافظ كفر الشيخ يتابع إنشاء حوض الترسيب وطريق كفر الشيخ دسوق

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:59 م
فيديو ..محافظ كفر الشيخ يتابع إنشاء حوض الترسيب وطريق كفر الشيخ دسوق محافظ كفر الشيخ يتابع حوض الترسيب
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، رافع غسيل محطة مياه الشرب الرئيسية بشرق مدينة كفرالشيخ، وخزان الترسيب على مساحة 1000 متر مربع، وتفقد اللواء أعمال إنشاء كورنيش ترعة الزاوية بشرق المدينة، وتوسعته بعد تطوير جانبى ترعة الزاوية، بتكلفة 7 ملايين جنيه موجهًا بسرعة إنهاء أعمال التجميل والإنارة والتشجير بكورنيش الزاوية، وأعمال نقل مقلب القمامة العمومى بغرب المدينة.

 

كما تفقد محافظ كفرالشيخ، أعمال إنشاء طريق "كفر الشيخ- دسوق المزدوج" على مسافة 32 كم، بتكلفة حوالى 700 مليون جنيه، فضلا عن أعمال توسعة وتطوير وإعادة رصف طريق كفر الشيخ دسوق القديم بتكلفة 46 مليون جنيه.

 وقال محافظ كفرالشيخ، إنه تم إنشاء رافع غسيل محطة مياه الشرب الرئيسية بشرق كفرالشيخ بقدرة 100 لتر/ثانية، يشمل المشروع 3 طلمبات وخزان للترسيب على مساحة تقدر بحوالى 1000 متر مربع بتكلفة 5 ملايين جنيه.

وأضاف محافظ كفرالشيخ،  فى بيان له ،أنه تم إنشاء الرفع الجديد لتسهيل عملية الغسيل والترسيب الخاصة بمحطة مياه الشرب الرئيسية بمدينة كفرالشيخ وتحويل مجرى مياه الغسيل للمصب الجديد، أمام المحطة وبذلك يتم توفير 16 ألف متر مربع من أفضل المواقع بمدينة كفرالشيخ.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه تم تكسية جانبى ترعة الزاوية بشرق المدينة بطول 2400متر، بتكلفة 9 ملايين جنيه، لتوسعة جانبى الطريق القادم من وإلى شرق المدينة، وذلك للحد من التكدس المرورى والتى يشهدها الموقف العمومى خلال فترة الظهيرة، لافتًا إلى أن توسعة جانبى الطريق ورصفه وتمهيده أمام السيارات وعمل كورنيش القنطرة، يهدف إلى إحداث انفراجة حقيقة يشعر بها أهالى المحافظة بمختلف المراكز، وخدمة النقل والمواصلات والحد من ظاهرة التكدس المرور للقادمين من وإلى مدينة كفر الشيخ.

 وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم الانتهاء من نقل التراكمات من مقلب القمامة خلال الأشهر القادمة، مشيرًا إلى إتمام رفع التراكمات على مساحة 4 أفدنة من إجمالى مساحة 10 أفدنة وتم تسليمها إلى وزارة الإسكان، لافتًا أنه يتم نقل 15ألف متر مكعب من التراكمات أسبوعيًا.

وشدد المحافظ على ضرورة مواصلة العمل حتى الانتهاء من نقل المقلب خارج المدينة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، واستغلال أرض المقلب التى تبلغ مساحتها 10 أفدنة، لإقامة مشروعات الإسكان، بالإضافة إلى عدد من المواقع الأخرى، منها منشأه فؤاد بشرق المدينة لحل مشكلة الإسكان بكفر الشيخ.

وقال المحافظ ،إن الالتزام بمعايير ضبط الجودة فى تنفيذ شبكة الطرق تخدم الهدف القومى للدولة ببناء شبكة طرق قومية ذات مواصفات وجودة عالية كأهم مقومات البنية التحتية للدولة.

وأضاف أن شبكة الطرق المتقدمة من أهم دعائم الاقتصاد القومى والاستثمار والتنمية الشاملة على أرض محافظة كفرالشيخ، موضحًا أن الطرق الجديدة بالمحافظة يتم تخطيطها وتنفيذها بعناية فائقة لمواجهة التكدس والزحام وتحقيق السيولة المرورية المرجوة، كما تساهم فى رفع مستويات الأمان والسلامة للمواطنين والحد من المخاطر والحوادث على الطرق، وخاصة الطرق السريعة والساحلية.

 وأشار محافظ كفرالشيخ إلى أن تنفيذ طريقى «كفرالشيخ- المحلة المزدوج» و«كفرالشيخ- دسوق- دمنهور» المزدوج، يعد من أهم محاور التنمية بالمحافظة، ليصبح لدينا محور مرورى حر داخل المحافظة موازيًا للطريق الدولى الساحلى ينقل الحركة المرورية من محافظات شرق الجمهورية، القادم من محافظة الدقهلية والمحلة الكبرى عبر طريق «المحلة- كفرالشيخ» إلى طريق "كفرالشيخ- دسوق- دمنهور" ومنه إلى الطريق الزراعى عبر محافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى المحور الجديد الذى يربط رافد الدولى الساحلى بطريق الروس ثم الدولى الساحلى بطول 36 كم، لربط مراكز المحافظة وكفر الشيخ بالمحافظات الأخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة