محافظ الأقصر ومدير الأمن والنواب والنقابات والأحزاب ينعون شهداء حادث مسجد العريش

السبت، 25 نوفمبر 2017 03:08 م
محافظ الأقصر ومدير الأمن والنواب والنقابات والأحزاب ينعون شهداء حادث مسجد العريش محمد بدر محافظ الأقصر - أرشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت جميع نقابات وطوائف وقصور ثقافة الأقصر، النعى فى شهداء حادث الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والذى أسفر عن استشهاد 305 مواطنين، وإصابة 128 آخرين، وأعلنت حالة الحداد 3 أيام مع وقف كافة الأنشطة والاحتفالات والفعاليات التى كان من المقرر عقدها خلال الأيام المقبلة.

 

ومن جانبه نعى محافظ الأقصر محمد بدر الشهداء، مقدماً خالص العزاء للشعب المصرى وأسر الشهداء ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا على أن الإرهاب لن ينال من عزيمة المصريين ولا إرادتهم، حيث إن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وإنما يهدف إلى ترويع المواطنين وزعزعة الاستقرار والأمن الوطنى، معلنا عن تنكيس الإعلام بالمحافظة وإلغاء أية فعاليات احتفالية حزنا على شهداء الحادث الإرهابى الخسيس.

 

وأضاف محافظ الأقصر أنه سيتم تأدية صلاة العشاء وصلاة الغائب على أرواح شهداء سيناء برفقة عد من القيادات الأمنية والتنفيذية للمحافظة، مساء اليوم، السبت، فى مسجد السيد يوسف أمام قاعة المؤتمرات الكبرى بكورنيش النيل.

 

أما اللواء مصطفى صلاح الدين مدير أمن الأقصر، فقد نعى شهداء الوطن فى الهجوم الإرهابى، مؤكدا على إدانته الشديدة للحادث الإرهابى الغادر، داعيا الله عز وجل أن يتغمد شهداء الحادث بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته.

 

وأعلن مدير الأمن، أنه تم إعلان حالة الاستنفار الأمنى بشتى قطاعات المحافظة، إثر الهجوم الإرهابى ونشرت الأجهزة الأمنية أعدادا مكثفة من الدوريات المتحركة والثابتة بشتى شوارع الأقصر وميادينها، كما كثفت أعداد الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المساجد والكنائس والمعابد الأثرية والمتاحف.

 

وشددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها الأمنية بمداخل ومخارج الأقصر، كما وسعت حجم دائرة الاشتباه بمحطة القطارات بمنطقة وسط المدينة، لمنع دخول وخروج أى عناصر إجرامية مطلوبة أمنياً، وأهابت مديرية أمن الأقصر بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن الأشخاص الذين يشتبه تورطهم فى أى وقائع مخالفة للقانون.

 

فيما نعى النائب الطيرى حسن عبده، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الأقصر شهداء الحادث الإرهابى الغاشم، مؤكداً على مساندته التامة لجميع أجهزة الدولة فى جهودها المستمرة فى مكافحة الإرهاب.

 

نعى أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر الأقصر، أهالى سيناء، وقال فى بيان له: "أشاطر بخالص الحزن والأسى شعب مصر العظيم الأحزان فى استشهاد أبناء الوطن جراء الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف أحد مساجد محافظة شمال سيناء، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد شهداءنا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان".

 

وأدانت أمانى الشعولى مقرر المجلس القومى للمرأة بالإنابة فرع الإقصر، الهجوم الإرهابى، موكدة أن استهداف دور العبادة عمل جبان وخسيس ويتنافى مع قيم الإسلام، موضحةً أن الحوادث الإرهابية لن تنال من قوة ونسيج الوطن، ودعت الجميع للتكاتف والتلاحم والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة المدنية والدولة فى حربها الشرسة ضد الإرهاب لدحر البؤر السرطانية التى تسعى لزعزعة أمن واستقرار البلاد.

 

أما الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى، ومحمد العدوى مدير فرع الأقصر، فقد أعلنا عن وقف كافة الأنشطة الفنية التى تنظمها جميع المواقع الثقافية التابعة له، ابتداء من أمس وقت وقوع حدادا على ضحايا الحادث الإرهابى الغاشم بالعريش.

 

وأكد خالد حرز الله نقيب الفلاحين بمحافظة الأقصر، أن النقابة تدين العمل الإرهابى الغاشم البربرى، الذى استهدف المصلين فى مسجد الروضة بشمال سيناء، قائلا: "مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا".

 

وأدانت لجنة الوفد العامة بمحافظة الأقصر برئاسة المستشار محمد عمر الطاهر، وأمانة حزب الشعب الجمهورى بالمحافظة، الحادث الإرهابى بمسجد الروضة بسيناء، ووصفته بأنه عمل إجرامى خسيس، يفضح الجماعات المتطرفة، ويؤكد بعدها عن أى قيم دينية أو إنسانية.

 

وقال جمال أمين الصادق، أمين عام حزب الشعب الجمهورى، أحمد جاويش، وعباس حزين عضوا الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحادث الغادر الذى وقع بمسجد الروضة، يؤكد على ضرورة مواجهة كل المصريينن لكافة اعمال الشر والقتل والإرهاب، جنبا إلى جنب، مع جال الجيش والشرطة، وأن مواجهة الإرهاب السود، بات معركة موت أو حياة لكل المصريين.

 

وأكد الشيخ محمد صالح عبد الرحمن، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، أن ذلك الهجوم الإرهابى الذى أستهدف المصلين ببيت الله، لهو دليل قاطع على أن تلك المليشيات الإرهابية كانت تتخذ من الدين ستاراً لها لتنفيذ أعمالها الإجرامية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة