جهاز مكافحة الارهاب العراقى يتولى تأمين سد الموصل

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 03:26 م
جهاز مكافحة الارهاب العراقى يتولى تأمين سد الموصل قوات الجيش العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد جهاز مكافحة الارهاب العراقى، اليوم الأربعاء، توليه الإدارة الأمنية لسد الموصل شمال شرق المدينة.

وقال العميد منتظر الشمرى قائد فوج مكافحة الارهاب فى الموصل -فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- إن "فوج الموصل كلف بتأمين سد الموصل بمحيط 360 درجة".

وأضاف أن "الجهاز باشر بنصب نقطتين أمنيتين فى مداخل السد والعديد من النقاط فى محيطه"، مشيرا إلى أن "السكان بمنطقة السد هى بحماية الجهاز... وأن الشركات الاجنبية ومن بينها الايطالية هى الاخرى موجودة وتعمل بشكل طبيعى".


وأعلنت وزارة الهجرة العراقية اليوم عودة 446 لاجئا عراقيا من مخيم "الهول" فى سوريا إلى الأراضى العراقية، موضحة أن دفعات أخرى ستصل تباعا بالتنسيق مع الجانب السورى.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) عن مسئولة قسم محافظات الإقليم فى الوزارة جوان محمود قولها إن الوزارة وفرت للعائدين حافلات تقلهم إلى مدينة الموصل بعد التدقيق الأمنى لهم، وأن فريقها الميدانى وزّع عليهم مساعدات غذائية وبعض الاحتياجات الضرورية خلال عملية نقلهم.


وفى سياق متصل، أكد القيادى فى الحشد الشعبى العراقى جبار المعمورى اليوم أن قيادات خمس ولايات داعشية تختبئ فى المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، محذرا من أن يكونوا نواة لتنظيم جديد.


ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن المعمورى قوله إن قيادات النخبة فى خمس ولايات داعشية ومنها ديالى يختبئون حاليا فى أنفاق وأوكار بالمطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين والتى تتميز بتضاريس معقدة للغاية، وإن "اختيار الدواعش منطقة المطيبيجة للاختباء بها جاء بسبب موقعها الاستراتيجى من ثلاث محافظات، فضلا عن أنها تمثل امتداد طبيعى لتلال حمرين ذات التضاريس المعقدة"، مؤكدا أن هؤلاء قد يشكلون نواة لتنظيم إرهابى جديد.
وتعد المطيبيجة من المناطق الساخنة التى تنتشر فيها خلايا "داعش" على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، ولكنها تقع ضمن حدود الاخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة