صور وفيديو .. نجاح تجربة الطوارئ واسعة النطاق رقم 6 بمطار مرسى علم الدولى

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:06 م
صور وفيديو .. نجاح تجربة الطوارئ واسعة النطاق رقم 6 بمطار مرسى علم الدولى تنفيذ تجربة الطوارئ 6 بمطار مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت إدارة مطار مرسى علم الدولى اليوم، فى تنفيذ تجربة الطوارئ واسعة النطاق رقم 6، والتى كانت عبارة عن سيناريو لانفجار الإطار الأيمن لإحدى الطائرات، مما أدى إلى أنشطارها نصفين واشتعال النيران بها، والعثور على جسم غريب على متنها أثناء إجلاء الركاب المصابين.

بدأت التجربة عمليا بحضور اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء هانى عقاب رئيس مجلس إدارة شركة ايماك لتشغيل المطار واللواء طارق زاده مدير مطار مرسى علم، ورئيسى مدينة مرسى علم والقصير وقيادات المطار .

وتضمن سيناريو التجربة طائرة رقم رحلتها  "mn333وعلى متنها 92 راكب بالإضافة لـ 8 أفراد طاقمها، وأثناء هبوطها فى تمام الساعة 12.30 انفجر أحد الأطارات بها بالجانب الأيمن، فور ملامستها لسطح المدرج، مما أدى إلى عدم السيطرة عليها وانحرافها حوالى 150 متر، وارتطام الجناح الأيمن بالمدرج واشتعلت النيران بها .

كما تضمنت سيناريو التجربة انقاذ 60 راكب من ركابها وتم نقلهم جميعا إلى الصالات المختلفة للكشف عليهم بالحجر الصحى ثم نقلهم للفنادق، ونقل 32 من المصابين من خلال سيارات الاسعاف للمستشفيات .

وتدخلت على الفور الحماية الميدانية والاسعاف وشارك فى هذه التجربة عدد من الوزارات كوزارة الداخلية، مصلحة أمن الموانئ - مصلحة الجوازات - شرطة السياحة"، وكذلك وزارة الصحة "الحجر الصحى - هيئة الإسعاف - الطب الوقائى - مستشفيات البحر الأحمر"، وزارة المالية "مصلحة الجمارك"، محافظة البحر الأحمر بكل أجهزتها وكل الشركات العاملة بالمطار.

ومن جانبه قال هانى عقاب مدير شركه إيماك المشكله للمطار، أن مطار مرسى علم أول مطار فى مصر يحصل على ترخيص شهاده الأيزو، مشيراً إلى أن المطار ساهم كثيرا فى حركه السياحة، حيث بلغت نسب الأشغال السياحى بمرسى علم 64.4% وهى المدينه الأعلى فى نسب الأشغال على مستوى مدن المحافظة.

بدأت الفاعليات بكلمة الطيار طارق تبان زادة مدير مطار مرسى علم، الذى أكد بعد ترحيبة بالضيوف واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أن تنفيذ تجربة طوارئ متسعة النطاق ضمن خطة مطار مرسى علم لمواجهة حوادث الطيران.

وأكد مدير مطار مرسى علم الدولى، أن أول تجربة طوارئ متسعة النطاق تم تنفيذها بالمطارات المصرية تمت بمطار مرسى علم الدولى فى عام 2004، ومضيفا أنه تم تنفيذ تلك التجربة 5 مرات من قبل بالمطار، أن التجربة يتم تنفيذها كل عامين فى جميع المطارات المصرية .

من جانبه قام مدير إدارة السلامة بمطار مرسى علم، بأستعراض وشرح التجربة، وهى عبارة عن إنفجار فى الإطار الأيمن لأحدى الطائرات خلال وصولها للمطار، وإنحرافها على الجانب الترابى من المهبط، وإصابة عدد من الركاب.

كما استعرض خطوات الابلاغ والمشاركين فى التجربة، والتوقيت لنقل الركاب والمصابين للمستشفيات، مؤكدا على أن تبدأ الفاعليات العملية للتجربة فى تمام الساعة 12 ونصف بإطلاق برج المراقبة صافرة الانذار، وبدأ الاستعداد للتعامل .

فيما أكدت ممثلة عن سلطة الطيران المدنى أن تنفيذ تجربة الطوارئ واسعة النطاق بالمطارات المصرية تمثل مدى التعامل فى حالة الطوارئ الحقيقية فى حوادث الطيران، مؤكدة أن سلطة الطيران سوف تقيم التجربة عقب الانتهاء منها، مقدمة الشكر لجميع المشاركين فى التجربة .

 

تجربة الطوارئ بمطار مرسى علم
محافظ البحر الأحمر أثناء مشاهدته تجربة الطوارئ بمطار مرسى علم

 المحافظ والقيادات خلال التجربة

سيارات الحماية المدنية بموقع الحريق 

الحماية المدنية خلال التدخل

تجربة الحريق بمطار مرسى علم

الاسعاف خلال التجربة
الإسعاف خلال التجربة

 تنفيذ تحربة الطوارئ رقم 6 بمطار مرسى علم

تنفيذ تحربة الطوارئ رقم 6 بمطار مرسى علم








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة