جارديان: امتحان "الرياضيات" للمرحلة الثانوية فى نيوزيلندا يحير المدرسين

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:54 م
جارديان: امتحان "الرياضيات" للمرحلة الثانوية فى نيوزيلندا يحير المدرسين طلاب - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن واضعى امتحان رياضيات فى نيوزيلندا لطلاب المرحلة الثانوية تعرضوا لانتقادات واسعة، بعد أن فشل أذكى الطلاب فى حل المسائل الموجودة به، والتى تركتهم يبكون واصفين حله بالـ "مستحيل". 
 
 
وأضافت الصحيفة أن طلاب السنة الـ11 فى نيوزيلندا خضعوا للامتحان يوم الاثنين الماضى، لتتوالى الشكاوى على  هيئة المؤهلات النيوزيلندية منذ ذلك الحين بشأن صعوبة الامتحان الغير معقولة.
 
 
 
وأوضحت الصحيفة أن هذه السنة الثانية على التوالى التى ينتقد فيها واضعى اختبار الرياضيات، حتى أن وزير التعليم كريس هيبكنز أمر الهيئة بمنحه "تقريرا كاملا حول هذه المسألة".
 
 
وقالت أماندا فريجير مدرسة الرياضيات فى مدرسة "لوجان بارك الثانوية" ورئيسة جمعية الرياضيات "أوتاجو": "نسعى لتمكين هؤلاء الأطفال من القيام بأمر جيد ووضع امتحان مثل هذا، وخروجهم محبطين لا يعطيهم أملا كبيرا للعام المقبل، أو حتى للرياضيات بوجه عام".
 
 
وأضافت بالقول "أعتقد أن الامتحان صعبا للغاية، إننى أشعر بالقلق إزاء تأثيره على تقدير الذات لدى الطلاب. نحن نقاتل بالفعل فى معركة شاقة لأن هناك وصمة عار حول الرياضيات وهذا بالتأكيد لا يساعد على كسر الحواجز التى ربما يعانى منها الطلاب".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة