شركتا طيران أمريكيتان تتوصلان لتسوية طلبات تعويض بشأن هجوم 11 سبتمبر

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:20 م
شركتا طيران أمريكيتان تتوصلان لتسوية طلبات تعويض بشأن هجوم 11 سبتمبر أحداث 11 سبتمير
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المطور العقارى لمركز التجارة العالمى فى نيويورك إنه توصل إلى تسوية بقيمة 95.2 مليون دولار لكل طلبات التعويض من شركتى أمريكان إيرلاينز جروب ويونايتد كونتيننتال هولدينجز وشركات طيران أخرى تتعلق بهجمات 11 سبتمبرعام 2001 التى نفذت بطائرات مخطوفة من هذه الشركات اصطدمت ببرجى مركز التجارة العالمى وأسقطتهما.

وستغطى شركات التأمين المدفوعات للكيانات التابعة للارى سيلفرستين وشركته سبفرستين بروبرتيز وفقا لوثائق التسوية المقدمة أمس الثلاثاء لمحكمة فى مانهاتن.

ويتطلب اتفاق التسوية موافقة القاضى ألفين هلرستين الذى يشرف على أغلب إجراءات التقاضى المدنى المتعلقة بالهجوم وكان يمكن أن يصل المبلغ إلى 97 مليون دولار لو لم تكن شركتان من شركات التأمين التى تتعامل مع شركتى أمريكان إيرلاينز ويونايتد قد أشهرتا إفلاسهما.

وتلقى سيلفرستين عدة مليارات من الدولارات من شركات التأمين لإعادة بناء الموقع. ويريد تحميل أمريكان ويونايتد المسؤولية عن إهمالهما المزعوم وفشلهما فى منع تدمير البرجين بطائراتهما المخطوفة.

وقال محامون عن سيلفرستين وشركات الطيران إن الاتفاق "سينهى عملية التقاضى الصعبة التى استمرت 13 عاما بشروط تقبلها الأطراف".

وقال بود بيرونى المتحدث باسم شركة سيلفرستين بروبرتيز فى رسالة بالبريد الالكترونى "يسعدنا أن نتوصل أخيرا إلى حل لهذا الجزء من عملية التقاضى التى أعقبت 11 سبتمبر".

وقال مات ميلر المتحدث باسم شركة أمريكان إن شركة طيران فورت ورث ومقرها تكساس سعيدة كذلك بالتسوية "ولن تنسى مطلقا هذا اليوم المروع وتأثيره الممتد" بما فى ذلك خسارة 33 من العاملين بالشركة وأفراد أسرهم، ورفضت إيرين بنسون المتحدثة باسم يونايتد ومقرها شيكاجو التعليق.

وتأتى التسوية بعد ما يزيد قليلا على عامين من قول محكمة استئناف اتحادية إن هيلرستين قدر خسائر سيلفرستين بأقل من قيمتها فيما يتعلق بتأجيره للموقع لمدة 99 عاما الذى وقعه قبل ستة أسابيع من الهجوم مما مهد الطريق لأن يطلب المطور العقارى تعويضات أكبر من شركات الطيران.

وقتل نحو ثلاثة آلاف شخص فى الهجمات التى نفذت بطائرات مخطوفة اصطدمت ببرجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك والبنتاجون فى واشنطون فى حين سقطت طائرة رابعة فى حقل فى بنسلفانيا، وافتتح سيلفرستين مبنى جديدا فى الموقع باسم وان وورلد تريد سنتر وظل هو أطول مبنى فى نيويورك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة