حبس 15 متهما فى اشتباكات بين أسرتين لخلافات على أسبقية الرى

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:05 م
حبس 15 متهما فى اشتباكات بين أسرتين لخلافات على أسبقية الرى حبس - أرشيفية
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة الزرقا الجزئية بمحافظة دمياط صباح اليوم الأربعاء، حبس 15 متهما 4 أيام على ذمة التحقيقات على خلفية الاشتباكات الدامية التى وقعت بين أسرتى سرحان وطه باشا، بقرية سيف الدين التابعة لمركز الزرقا، بسبب خلافات الجيرة ، وأسفرت عن إصابة 9 أشخاص من الأسرتين وضابط وأمين شرطة من قوة مركز شرطة الزرقا أثناء فض الاشتباكات.

كما أمرت النيابة بضبط وإحضار 10 آخرين لضلوعهم فى تلك الاشتباكات وجارى ضبطهم.

وصرح العميد سعيد شكرى فى وقت سابق لـ"اليوم السابع" أن الاشتباكات وقعت بين أسرتين بسبب خلافات الجيرة بينهما على أسبقية الرى ومشكلات المزارعين. 

وأوضح شكرى أنه تم القبض على طرفى المشكلة بواقع 4 من كل أسرة والإعداد مرشحة للزيادة بحسب اعترافات المتهمين وشهود الواقعة.

وأكد شكرى إنه تم إلقاء القبض على أحد المتهمين من قرية النزل التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، وبحوزته سلاح نارى عبارة عن بندقية خرطوش، وتسبب فى إصابة أكثر من شخص، حيث تبين أنه صهر عائلة سرحان وتم الاستعانة به فى المشكلة. 

وأوضح شكرى أن رجال المباحث يواصلون التحريات حول الواقعة تمهيداً لعرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيق معهم. 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محمد ناجى أباظة نائب مدير أمن دمياط، إخطارًا من العميد ضياء عرفة مأمور مركز الزرقا بوقوع اشتباكات بين عائلتي سرحان وطه باشا، بقرية سيف الدين دائرة المركز بتجدد خلافات بينهم وتبادل أحد الأطراف إطلاق الخرطوش.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة العميدان السعيد شكري مدير المباحث وحسام الباز رئيس المباحث الجنائية، والمقدم أحمد سلامة رئيس مباحث الزرقا، والرائد محمد المليجي رئيس مباحث فارسكور، والنقيب خالد عبد السلام معاون المباحث وتمكنوا من السيطرة على الاشتباكات والقبض على 8 أشخاص من العائلتين.

وكانت مستشفى الزرقا المركزى قد استقبلت 9 مصابين جراء الاشتباكات الدامية، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة كل من "فتحى عرفات عبده، 38 سنة مصاب طلق نارى، رضا مسعد الجربه 27 سنة مصاب بطلق نارى، مسعد على الجربه 56 سنة مصاب بطلق نارى، محمد اشرف الجربه، 30 سنة مصاب بجرح قطعى نتيجة آلة حادة، السيد أحمد السيد، 19 سنة مصاب بآلة حادة، كريم ناجح محمد 20 سنة مصاب بجرح قطعى، محمود محمد الرفاعى 30 سنة مصاب بجرح قطعى، أحلام شعبان 60 سنة مصابة بجرح قطعى جراء الإصابة بآلة حادة وخالد عبد السلام 29 سنة" مصاب بتهتك وجروح متفرقة جراء الإصابة بآلة حادة، كما أصيب النقيب "خ. عبد" " ه. ا" امين شرطة ويتلقوا علاجهم حاليا بالمستشفى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة