إستقالة مدرب أستراليا رغم الصعود لكأس العالم 2018

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 09:32 ص
إستقالة مدرب أستراليا رغم الصعود لكأس العالم 2018 انجى بوستيكوجلو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقال انجى بوستيكوجلو من تدريب منتخب استراليا اليوم الأربعاء بعد أسبوع من قيادة الفريق للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم فى روسيا.

وتحدث المدرب البالغ عمره 52 عاما بتأثر عن الآثار التى تركتها وظيفته على أسرته لكنه لم يوضح بشكل كامل أسباب قراره.

وتعرض بوستيكوجلو لانتقادات بعدما فشلت استراليا فى التأهل مباشرة إلى روسيا وتعين عليها الفوز على سوريا وهندوراس فى ملحق التصفيات.

وأبلغ بوستيكوجلو مؤتمرا صحفيا فى سيدنى "بعد تفكير عميق قررت أن رحلتى انتهت كمدرب للمنتخب الاسترالي".

وأضاف "مثلما قلت عدة مرات، تدريب منتخب استراليا كان مصدر فخر لى وربما لم تكن هذه هى النهاية التى تصورتها عندما بدأت الرحلة لكن فى الوقت نفسه أعرف أنه الوقت المناسب وأنه القرار الصحيح".

وقال بوستيكوجلو، الذى يتطلع للعودة للتدريب على مستوى الأندية، إن ديفيد جالوب المدير التنفيذى للاتحاد الاسترالى لكرة القدم حاول اقناعه بالتراجع عن قراره بعد الفوز 3-1 الأسبوع الماضى على هندوراس فى سيدني.

وقال جالوب إنه لا يزال يشعر بالحيرة من قرار بوستيكوجلو أن ينهى مسيرته قبل نهاية عقده المستمر حتى يوليو تموز القادم مضيفا أنه لن يتعجل تعيين بديل.

ومضى قائلا "أشعر بخيبة أمل وهناك بعض الحيرة أيضا، لكنى أيضا أتفهم أن فى وقت ما يصل المرء إلى نقطة يرغب فيها فى تجربة شيء جديد.

"أتشرف، بالنيابة عن كل أعضاء الاتحاد الاسترالي، بتوجيه الشكر إلى انجى على السنوات الأربع الماضية. بالطبع سجل انجى يتحدث عن نفسه".

وثارت تكهنات حول مستقبل بوستيكوجلو بعدما قال تقرير فى صحيفة محلية بعد الفوز على سوريا فى أكتوبر تشرين الأول إنه سيستقيل بعد مواجهة هندوراس سواء فازت استراليا أو خسرت. وتجاهل المدرب عدة فرص لنفى هذا التقرير.

وتولى بوستيكوجلو قيادة استراليا قبل ثمانية أشهر على كأس العالم الأخيرة فى البرازيل حيث خسر فريقه الشاب مبارياته الثلاث لكن فى 2015 قاده لاحراز لقبه الأول فى كأس آسيا.

وقال بوستيكوجلو اليونانى المولد إنه يشعر بفخر شديد لأنه أثبت أن مدربا محليا يستطيع أن يؤدى المهمة.

وأكد جالوب أن لا حاجة للتعجل فى عملية البحث عن بديل إذ لن يخوض المنتخب الاسترالى أى مباراة قبل مارس آذار مضيفا أن لا يوجد ضمانات فى أن مدربا استراليا سيحصل على المنصب.

وقال جالوب "من المهم أن نحصل على الشخص المناسب ليشغل المنصب. شيء واحد فقط أعرفه وهو أن المعايير التى وضعها انجى فى المران وعلوم الرياضة واعداد اللاعبين ستكون موجودة دائما".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة