مدير مكتبة الإسكندرية: سعيد باختيار المكتبة لاستضافة ختام احتفالية رشيد

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:26 م
مدير مكتبة الإسكندرية: سعيد باختيار المكتبة لاستضافة ختام احتفالية رشيد محرر اليوم السابع مع مدير مكتبة الإسكندرية
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جوده

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى الدكتور مصفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية سعادته اليوم، باستقبال المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والسيد هيرفي شامبليون على هامش احتفالية "رشيد محل ذاكرة".

وقال الفقي في تصريحات خاصة للـ"ليوم السابع" إن اللقاء ارتبط بمناسبة خاصة جداً وعزيزة علينا، اعتباراً لقيمتها التاريخية، وهى وجود السيد هيرفي حفيد شامبليون الذى أكتشف حجر رشيد واستطاع أن يفك طلاسم الحضارة الفرعونية، وكان بصحبته مجموعة من الأثريين الفرنسيين والشخصيات البارزة.

وقال الفقي، إن المكتبة تعتز بهذه المناسبة كثيرا، وسوف تواصل الإهتمام بموضوع حجر رشيد وكل ما يتعلق به من وثائق نظرا لمحوريته في التاريخ الحديث.

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية أن السيد هيرفي شامبليون، وعد بتكرار الزيارة مرة أخرى إلى مكتبة الإسكندرية، مبديا الترحاب بكل ضيوف المكتبة من علماء الثقافة والتراث.

وكان قد التقى الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، بالمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، فى مكتبه صباح اليوم، على هامش ختام فعاليات إحتفالية «رشيد محل ذاكرة» التى تنظمها محافظة البحيرة، وجامعة دمنهور، بحضور وفد ثقافى فرنسى على رأسه السيد «هيرفيه» حفيد العالم شامبليون الذي فك رموز حجر رشيد.

وتناول الفقي ومحافظ البحيرة الحديث حول الحضارة المصرية القديمة، وتأثيرها فى الواقع المصرى وتشكيل وجدان الشعوب، حيث أشاد مدير مكتبة الإسكندرية بجهود محافظة البحيرة لإحياء تراث رشيد ووضعها تحت مظلة اليونسكو، مؤكدا أن استدعاء الماضي بكل ما يحمله من فخر سببا في التقدم والتنمية والتطوير حاضرا.

وأبدى الفقي استحسانه لاختيار مكتبة الإسكندرية لتستضيف المؤتمر الختامي للإحتفالية والتي ستنطلق من خلاله التوصيات التي ستحمل الملامح النهائية لتطوير مدينة رشيد، وفقا للتوصية الرابعة للرئيس السيسي بمؤتمر الشباب بالإسكندرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة