مديرية شباب الشرقية تطلق سلسلة ندوات للتوعية بأهمية الرياضة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 02:41 م
مديرية شباب الشرقية تطلق سلسلة ندوات للتوعية بأهمية الرياضة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أهمية الرياضة لاستغلال الطاقات الجسدية والفكرية لأفراد المجتمع وتشكيل حماية فعالة للشباب والمرأة وشغل أوقات فراغهم والحفاظ على الصحة العامة.

 

وفى هذا السياق انطلقت اليوم وقائع ندوة تثقيفية للتوعية بأهمية الرياضة فى الحفاظ على الصحة العامة، وشغل أوقات الفراغ بقاعة لازوردى بنادى الشرقية، وذلك بالتعاون بين الإدارة المركزية بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالشرقية.

 

وقال وائل الألفى مدير مديرية الشباب والرياضة إن الندوات التثقيفية التى تنظمها المديرية موجهة للتوعية بأهمية ممارسة الرياضة نظراً لفوائدها على الصحة البدنية والنفسية، وكذلك استغلال طاقات الشباب الجسدية والفكرية وعدم إتاحة الفرصة للأفكار الهدامة أن تسيطر على عقولهم.

 

وفى السياق ذاته أشار محافظ الشرقية، فى بيان، أن مكتبة مصر العامة تقدم العديد من الخدمات لكل الفئات العمرية، وتعد وحدة فى منظومة مكتبات مصر العامة على مستوى الجمهورية وترتبط جميعا بشبكة على الإنترنت مستخدمة الـVPN، ما يوفر الحماية والأمن الكامل للنظام والمعلومات المتاحة على الإنترنت بالإضافة إلى السرعة والدقة والآداء والخصوصية.

 

وقالت رانيا حشيش مدير مكتبة مصر العامة إن المكتبة قامت بتقديم قصص للأطفال تحث على الفضيلة وتعلى من الأخلاق الحميدة والقيم الإنسانية، وتحسين السلوك من خلال نشاط الحكى لتقديم نشئ صالح للمجتمع يتمسك بأخلاقه وقيمه وعاداته وتقاليده النبيلة، مشيرا إلى أن المكتبة قامت بتنظيم ورش للرسم والموسيقى لتنمية الحس الفنى والوجدانى، وكذلك عمل مسابقة سمارت كيدز لاختيارالطفل العبقرى لتنمية ذكاء الأطفال ومساعدتهم على التخيل والابتكار.

 

وأوضحت مديرة مكتبة مصر العامة أنه تم تفعيل معمل العلوم بالمكتبة، وتعليم الأطفال التجارب العلمية المفيدة، وفتح فصول لتعليم الكبار تنفيذاً لخطة محافظة الشرقية، فى محو الأمية وكذلك تنظيم ندوات ثقافية لنشر الثقافة والوعى والتشجيع على القراءة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة