محافظ القاهرة: إعادة الانضباط للشارع القاهرى بتفعيل القانون وإزالة الإشغالات

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:45 ص
محافظ القاهرة: إعادة الانضباط للشارع القاهرى بتفعيل القانون وإزالة الإشغالات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، ضرورة التواجد الدائم بالشارع لمراقبته ومتابعته بصفة دورية مع رفع كافة الإشغالات أمام المحلات والمقاهى وإزالة تجمعات الباعة الجائلين التى تتسبب فى إعاقة المرور واستمرار إزالة الأكشاك المخالفة وغير المرخصة وعدم السماح قطعيا بوجود أى مخالفات جديدة والتصدى لها فى المهد وإعادة الانضباط للشارع بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ، خلال اجتماعه برؤساء الأحياء، إلى أن اللجان الرباعية المشكلة بكل حى والتى تضم رئيس الحى ومديرى الطرق والنظافة والإنارة كل فى نطاقه مثلت فارقا نوعيا فى رفع كفاءة العمل بالأحياء وأحدثت نوعا من التنافسية الإيجابية بين المربعات المختلفة للوصول للتميز والمحافظة عليه خاصة مع تطبيق نظام الحوافز التى تعتمد على قدر الجهد المبذول.

وأضاف أن متابعة أداء الأحياء إلكترونيا مع تقسيم الأحياء إلى مربعات وقيام رئيس الحى بمتابعة دورية لأداء كل مسئول مربع فى القيام بواجباته المنوطة به أدى إلى تحقيق تطور ملحوظ فى مستوى العمل بالأحياء.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بسرعة القضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بكافة الأحياء ورفع جميع الإشغالات من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة حفاظا على أرواحهم، وفتح الشوارع المغلقة لتسيير حركة المرور منعا للتكدس وتحقيق السيولة المرورية المنشودة بالشوارع والمحاور الرئيسية.

وفى هذا السياق، قاد المهندس مصطفى عبد العزيز رئيس حى شرق مدينة نصر حملة مكبرة على منطقة الحى السويسرى (أ، ب) بالتنسيق مع الجهات الأمنية لرفع الإشغالات وإزالة التعديات والمخالفات ومراجعة تراخيص المقاهى والمحال والمطاعم وإغلاق المخالف منها وغير الملتزمة باشتراطات الترخيص، ومصادرة الإشغالات وتحرير محاضر وإحالة المخالفين للنيابة المختصة.

ولفت إلى أنه فى استجابة سريعة لشكوى المواطنين من احتلال الباعة للمنطقة المحيطة بالجمعية التاريخية، قامت حملة من مسئولى الإشغالات بالحى بإزالة تجمعات الباعة الجائلين وإعادتهم إلى أماكنهم داخل سوق المنهل وتم رفع كفاءة النظافة بالمنطقة بعد رفع الإشغالات.

وأضاف رئيس الحى أنه تم تطوير ورصف ورفع كفاءة مربع شوارع الجمعية التاريخية وخلف مدرسة المنهل، ورؤوف عباس، وأحمد حسن، ومحمد السعيد، وأبو بكر الصديق، وعبد العزيز عيسى، وحسن شرارة، وناجى عيسى ومتفرعاتهم وتوسعتهم بالاستقطاع من الجزر الوسطي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة