رئيس مدينة أبوقرقاص بالمنيا يتفقد معديات بمرسى بنى حسن

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 01:34 م
رئيس مدينة أبوقرقاص بالمنيا يتفقد معديات بمرسى بنى حسن العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص بالمنيا، مرسى قرية بنى حسن الشروق، حيث قام رئيس المركز بالتفتيش على اللنشات الخاصة بالأهالي، والتأكد من سلامتها وتوافر وسائل الأمان بها والوقوف على مدى التزام أصحاب اللنشات بتعريفة الركوب، والتأكد من تواجد الموظفين المعنيين من جانب الوحدة المحلية على المراسى لمتابعة الحالة العامة.

كما تفقد رئيس المركز المرسي الشرقي الجديد والشارع الذي تم تمهيده للمرسي، وطمأن رئيس المركز الاهالى بعودة المعدية الخاصة بالوحدة المحلية للعمل فى القريب العاجل ، مشيراً إلى أن أسباب إيقاف المعدية جاء نتيجة زيادة كمية الاطماء بهذه المنطقة في مثل ذلك الوقت من كل عام.

وإنه تمت مخاطبة هيئة بحوث النيل بالقاهرة فى شهر سبتمبر لعمل دراسة علمية لإزالة الاطماء بنهر النيل أمام مسار المعديات وكيفية التخلص منه حتى ﻻ يتكرر إيقاف المعديات عند زيادة الاطماء فى نفس المنطقة وقد قامت هيئة بحوث النيل بإيفاد لجنه مساء أمس لعمل معاينة للمكان على الطبيعة ﻻتمام الدراسة وإرسالها للوحدة المحلية للتنسيق مع إدارة حماية النيل وتلافى المشكلة.

فيما شهد رئيس مركز ومدينة مغاغة بالمنيا مجدي نصر الحفل الذي أقامه أهالي قرية الشيخ زياد ، لتكريم المتفوقين والمتفوقات من أبناء القرية حيث أقيم الحفل بمدرسة الشيخ زياد الإعدادية بحضور رئيس القرية ومدير الإدارة التعليمية ونقيب معلمي مغاغة.
 
أشاد رئيس المركز خلال كلمته بالجهود المبذولة من قبل القائمين علي العملية التعليمية بالمدرسة وللآباء والأمهات الذين لولاهم ولولا جهودهم ما وصل أبنائهم إلي هذه المرحلة من التفوق والنجاح مؤكداً علي ان العملية التعليمية لابد ان يتوافر لها مجموعة عناصر مترابطة ومتكاملة متمثله في المدرسة والمعلم والأسرة وهم بمثابة التربة الخصبة لتحقيق مزيد من النجاح والتفوق.
 
وأعلن رئيس المركز خلال الحفل موافقة وزير الزراعة على قطعتي الأرض المتبرع بهما لبناء مدرستين ابتدائي وإعدادي وذلك من اجل التيسير علي أبناء القرية في تلقي العلم وتوفيراً للوقت والجهد أثناء التنقل من قرية إلي أخري وصولاً إلي مدارسهم .
 
وفي ختام الحفل تم تسليم الجوائز وشهادات التقدير للمتفوقين في جميع مراحل التعليم المختلفة.
 
وفي نفس السياق عقد مركز إعلام المنيا ندوة إعلامية بقاعة نفرتيتى التابعة للوحدة المحلية لمركز مغاغة بعنوان ( الأهداف الاجتماعية لبرنامج تكافل وكرامة ) في حضور وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا وبالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة