وندوتان حول التوعية بالقضية السكانية..

صور .. تدريب فتيات 4 قرى على الحرف التراثية بالمنيا

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 01:05 م
صور .. تدريب فتيات 4 قرى على الحرف التراثية بالمنيا تدريب فتيات 4 قرى على الحرف التراثية بالمنيا
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت صباح اليوم فعاليات المرحلة الثانية للجنة تنمية جنوب الوادى بمحافظة المنيا، والتى يتم تنفيذها فى مقر المجلس القومى للمرأة ، لتدريب أكثر من 80  فتاة من 4 قرى وهى اطسا البلد ، اطسا المحطة ، كوم اللوفى ، وابوان والتى يتم تنفيذ الفعاليات فيها خلال الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 27 من الشهر الجارى ، ويستمر التدريب لمدة ثلاثة أيام من خلال معسكر للفتيات للتدريب على الحرف التراثية إكسسوارات نحاسية أعمال خرز، نسيج ، خيامية ويصاحبها ندوات توعية وورش للتنمية البشرية، تستهدف عدد من المتدربات تم اختيارهم من القرى المشاركة فى البرنامج .

حضر فعاليات افتتاح ورش التدريب اللواء مصطفى درويش المشرف العام على المشروعات بالمحافظة ، و دكتور فتحى عبد الوهاب مدير صندوق التنمية الثقافية ، والدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة والدكتور شعيب خلف مدير مديرية الثقافة ودكتورة نجاح التلاوى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا.

وأكدت دكتورة نجاح التلاوى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا، أن التدريب يهدف إلى خلق حالة من التفاعل والتواصل الجاد بين المتدربات من خلال ورش التنمية البشرية والتدريب على الحرف التراثية ويستمر حتى الأربعاء القادم، ثم يتم الانتقال بالفتيات عقب التدريب إلى القرى ، وسيتم تنفيذ مجموعة من الفعاليات من خلال مشاركة كافة قطاعات المحافظة بالتنسيق مع الجامعة والمجلس القومى للمرأة والجمعيات الأهلية.

من جانبه أوضح اللواء مصطفى درويش المشرف العام على المشروعات بالمحافظة أن العروض الفنية ستتضمن حفل فنى لفرقة رضا للفنون الشعبية بجامعة المنيا  مساء اليوم وكذلك حفل فنى للفنان هانى شنودة وفرقته بالمجلس القومى للمرأة وعرض مسرحى "خالتى صفية والدير" بمقر المجلس القومى للمرأة ،كما ستضم الفعاليات فى القرى الأربعة بالمرحلة الثانية من البرنامج عروض للفرقة القومية  للالات الشعبية وعروض للسيرك القومى والأراجوز وخيال الظل وعروض مسرحية و مدرسة الإنشاد الدينى.

وكانت اللجنة قد نفذت فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج ب 3قرى وهى دلجا ، ديرابوحنس، الكرم وتم تنفيذ مجموعة من الفعاليات بها بهدف إعادة قوافل التنوير والثقافة فى جميع المجالات بالمحافظة وخلق جيل جديد من العقلاء والمثقفين القادرين على نشر الفكر التنويرى المعتدل والخالى من الطائفية والتطرف .

على جانب آخر،يعقد مركز إعلام المنيا الأربعاء القادم ندوة بعنوان "الآثار الاجتماعية والنفسية للزواج المبكر" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا فى تمام الـ 10 صباحاً بالمدرسة الثانوية الفنية بنات بمطاى، وتحاضر فيها الدكتورة حنان كشك - أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنيا.

كما يعقد المركز اليوم الاثنين ندوة بعنوان الغذاء الصحى وأثره على الصحة الإنجابية" بالتعاون مع مجلس مدينة بنى مزار بقاعة الوحدة المحلية لقرية صندفا التابعة لمركز ومدينة بنى مزار ،وذلك فى اطار التوعية بالتغذية الصحية لبناء الجسم السليم وخاصة للفتيات أمهات المستقبل، حيث تحاضر فيها الدكتورة سامية إسحق زخارى مدير عام الإدارة الصحية ببنى مزار .

وفى سياق آخر، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من تحرير 61 محضر إشغال ونظافة بقرى بنى محمد سلطان وبنى أحمد الغربية و البرجاية، وذلك خلال حملة لرفع الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع شرطة المرافق بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام وفتح الطريق أمام المواطنين وتيسير حركة المرور.

قال محمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية قامت بتحرير 23 محضر مخالف بقرية بنى محمد سلطان منها 8 محاضر مخالفة لقانون 119 بناء بدون ترخيص و  6 محاضر إشغال طريق  و 9 محاضر نظافة بالإضافة إلى انه تم الموافقة على 45 طلب لتوصيل مرافق  عامة ( كهرباء - مياه ) ،كما تم إزالة 41 حالة  تعد على الأرض الزراعية بمساحة 15 قيراط بقرية كدوانى التابعة للوحدة المحلية لقرية بنى محمد سلطان .

 وفى قرية بنى أحمد الغربية تم تحرير 18 محضر مخالف منها 8 محاضر مخالفة لقانون 119 بناء بدون ترخيص و 10 محاضر إشغال طريق ، فضلا عن الموافقة على 8 طلبات توصيل مرافق عامة ، كما تم إزالة 6 حالات تعد فى المهد.

وفى قرية البرجاية تم تحرير  20 محاضر متنوعة ، كما تم صيانة وتركيب أعمدة إنارة بنطاق الوحدة المحلية لقرية البرجاية لتيسير حركة المرور أمام المارة من المركبات والمواطنين وذلك فى إطار الاهتمام بإنارة الطرق العامة المؤدية للقرى.

كما تم إزالة ورفع كافة مخلفات القمامة و المخلفات الصلبة المتراكمة بقرى بنى محمد سلطان والبرجاية وبنى احمد الغربية ونقلها للظهير الصحراوى حفاظاً على المظهر الجمالى والحضارى.

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (1)

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية 

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (2)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (3)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية 

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (4)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية 

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (5)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (6)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (7)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (8)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية 

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (9)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية 

 

تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية (10)
تدريب فتيات 4 قري على الحرف التراثية 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة