وزيرة الهجرة تؤكد أهمية التواصل مع أبناء المصريين بالخارج

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:57 ص
وزيرة الهجرة تؤكد أهمية التواصل مع أبناء المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أهمية التواصل المستمر بين شباب مصر وأبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج، لما له من بعد اجتماعى بارز في الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وأيضا دعم مشروعات التنمية.

ولفتت إلى أن الدولة تشجع على الهجرة الشرعية وهى طريقها لمكافحة الهجرة غير شرعية، حيث ستتخذ من نماذج منتدى شباب العالم وسيلة للحد من الهجرة غير الشرعية، إلى جانب افتتاح العديد من المشروعات الوطنية التى تساهم فى توفير فرص العمل للشباب فى الداخل.

وقالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في تصريح صحفى اليوم الاثنين، إن وزارة الهجرة سوف تقيم بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية معسكرا "هنعيشها مصرى"، فى الفترة من 26 حتى 31 ديسمبر المقبل.

ويأتى المعسكر فى إطار جهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتدعيم علاقات مصر مع أبنائها فى الخارج من الجيلين الثانى والثالث.

ويخصص المعسكر لأبناء مصر من الجيلين الثاني والثالث في المرحلة العمرية 12 حتى 16 عاما في مدينة شرم الشيخ، ويشمل البرنامج بعض المحاضرات عن تاريخ مصر ودورها الريادى فى المنطقة، بجانب أنشطة مثل السفارى وأنشطة رياضية مختلفة.

يذكر أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج كانت قد أطلقت أمس ورشة عمل لتبادل الخبرات مع الجانب المكسيكي، حول إشراك المغتربين فى التنمية وتستمر لمدة لمدة خمسة أيام، في إطار جهود الوزارة للمشاركة في تنفيذ رؤية مصر 2030 حيث ترتكز رؤية مصر 2030 على أبعاد اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، قائمة على العدالة والاندماج الاجتماعى والمشاركة ذات نظام أيكولوجى متزن ومتنوع تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة والرقى بحياة المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة