"اتحاد العمال" يحذر من تحول التظاهر الفئوى لفوضي

الأحد، 13 فبراير 2011 07:35 م
"اتحاد العمال" يحذر من تحول التظاهر الفئوى لفوضي حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رؤساء النقابات العامة العمالية من مغبة تحول المطالبات العمالية بمكتسباتهم الاقتصادية والاجتماعية فى مختلف مواقع الإنتاج بمحافظات مصر دون الرجوع إلى التنظيمات النقابية العمالية إلى فوضى تؤثر على العمل وحركة الإنتاج فى المصانع ولايمكن للحركة العمالية السيطرة عليها آنذاك.

وقال سعيد الجوهرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج - فى تصريح له اليوم الأحد عقب الاجتماع الطارىء لمجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بحضور رؤساء النقابات العامة العمالية - "إن العمال يدفعون ثمن سياسات اقتصادية خاطئة حيث كان الكل يجرب فينا سياساته ورؤاه.لذلك نريد أن يكون لنا موقف واضح فى حماية مكتسبات وحقوق عمالنا فى المرحلة المقبلة بما يضمن ماء وجه التنظيم النقابى العمالى".

ومن جانبه ، كشف محمد الشرقاوى رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق النقاب عن تراجع نسب الإشغالات فى قطاع السياحة بمختلف أنحاء مصر إلى 3% بما يهدد آلاف العمال.

وأوضح أن لديه 11 منشأة سياحية طلبت الحصول على تعويضات للعاملين بها من حساب صندوق الطوارئ للعمال التابع لوزارة القوى العاملة والهجرة، إلا أنه لم يتم حتى الآن الاستجابة لطلباتهم.

وعلى صعيد آخر ، قال حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إنه تم الاتفاق على توجيه خطاب عاجل إلى الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء لعقد اجتماع فى وقت لاحق مع القيادات العمالية بهدف دراسة الحلول للأزمات التى تواجه العاملين فى كافة المناطق.

وأشار مجاور إلى أنه طالب القيادات النقابية العمالية بإعداد تقارير حول المطالب العمالية المشروعة لعرضها خلال الاجتماع المرتقب مع رئيس الوزراء والمطالبة بضرورة الاستماع للمطالب العمالية مع ضرورة تطوير الخطاب النقابى العمالى فى المرحلة المقبلة والذى لم يعد يحترم من قبل أحد على حد قوله.

وطلب مجاور من رؤساء النقابات العمالية حصر كافة المشاكل العمالية وتشكيل غرف عمليات بالنقابات العامة لدراسة كيفية تعويض العمالة المتضررة مع توفير السلع الغذائية بالمناطق والمنافذ المختلفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة