فولكس فاجن تستثمر 12 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية فى الصين

الخميس، 16 نوفمبر 2017 03:16 م
فولكس فاجن تستثمر 12 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية فى الصين العالم يتجه نحو السيارات الكهربائية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جوشيم هيزمان، المدير التنفيذى لشركة فولكس فاجن، أن الشركة وشركاؤها الصينيين سوف تستثمر حوالى 12 مليار دولار بحلول عام 2025 فى إنتاج السيارات الكهربائية.

 

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال، الخميس، إلى أن من شأن ذلك تمكين مجموعة السيارات الألمانية - التى تعمل فى  الصين من خلال مشاريع مشتركة مع شركة سيك للسيارات المملوكة للدولة ومجموعة فاو - إطلاق خمسة نماذج كهربائية للسيارات فى الصين سنويا حتى عام 2025، أو حوالى إجمالى 40 نموذج.

 

وتكثف فولكس فاجن جهودها للتحول إلى السيارات الكهربائية، وتخطط لاستثمار ما يزيد عن 20 مليار يورو (24 مليار دولار) لإنتاج سيارات عديمة الانبعاثات بحلول 2030، لتتحدى تيسلا فى خلق سوق ضخمة.

 

وفى وقت سابق، قالت فولكس فاجن، أكبر شركة لصناعة السيارات فى العالم من حيث المبيعات، إنها ستضع خطة لإنتاج 80 طرازا من السيارات الكهربائية الجديدة تحمل العلامات التجارية المتنوعة للمجموعة بحلول 2025 ارتفاعا من 30 طرازا فى هدف سابق، وتريد تقديم نسخة كهربائية من 300 طراز للمجموعة بحلول 2030.

 

ويحاول بعض صناع السيارات، الأجانب والمحليين على حد سواء، تلبية متطلبات الحكومة الصينية بأن تمثل السيارات الكهربائية ما يقرب من 3٪ إلى 4٪ من إجمالى إنتاجها فى عام 2019. وقال هيزمان إن مشروعا مشتركا جديدا للسيارات الكهربائية مع صانع السيارات الصينى الثالث، جاك موتورز، سيبدأ فى إنتاج أول سيارة له، سيارة الدفع الرباعى المدمجة، في النصف الأول من عام 2018.

 

وقال، ان شركة فولكس فاجن بدأت ايضا شركة جديدة مقرها بكين وستعمل مع عدد من الشركاء المحليين لتطوير خدمات التنقل لجيل الشركة الجديد من السيارات الكهربائية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة