برى يشيد بثورة شباب مصر ويتعهد بتسهيل مهمة ميقاتى

الأحد، 13 فبراير 2011 06:47 م
برى يشيد بثورة شباب مصر ويتعهد بتسهيل مهمة ميقاتى رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
بيروت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى بثورة شباب مصر، ووصفها بأنها من أرقى ما سمع وقرأ عن ثورات، ووصف برى فى كلمة له خلال حفل تخريج طلاب جامعيين اليوم ثورة شباب مصر بأنها دم جديد فى عروق الأمة العربية.

ودعا برى فى كلمته الحكومة اللبنانية صياغة وإقرار قانون انتخاب عصرى على أساس الدوائر الموسعة والنسبية وخفض سن الاقتراع وتأكيد التمسك بالمقاومة وبمثلث الجيش والشعب والمقاومة لضمان ردع أى عدوان.

وتعهد برى لرئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتى بأن يدعم تحرير حكومته من كل المعوقات التى تحرمها من القيام بأدوارها الاجتماعية، داعيا إلى تضمين بيانها الوزارى أولوية إصدار مراسيم قانون النفط وتشغيل خطوط النفط وأن تكون قضية مياه أنهار لبنان فى أساس اهتماماتها والسير فى اتفاق الطائف وتشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية.

وانتقد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى الحكومات اللبنانية السابقة لتراجعها عن قوانين اقتراع الشباب والكوتة النسائية فى البرلمان ورفض تشكيل هيئة إلغاء الطائفية السياسية واتهمها بالتنكيل باتفاق الطائف من خلال العودة 50 عاما إلى الوراء بإقرار قانون انتخابات عام 1960 وتعطيل أجهزة الرقابة ومصادرة القضاء، وتقديم صورة خارجية مشوهة عن لبنان.

وأقر بأنه تم بالفعل الاتفاق على المحكمة الدولية الخاصة بلبنان على طاولة الحوار الوطنى قبل تشكيل المحكمة ببرنامجها الحالى، مشيرا إلى أن الحكومات السابقة اتبعت آلية مخالفة للدستور وغير ميثاقية لدى التوقيع على اتفاقية المحكمة مع الأمم المتحدة حيث لم تقترن بتوقيع رئيس الجمهورية ولم تتم إحالتها إلى مجلس
النواب لدراستها والتصديق عليها فضلا عن أن تحقيقات المحكمة اعتمدت على شهود الزور.

وأكد أنه يؤيد المحكمة التى تؤدى إلى كشف الحقيقة وليس المحكمة التى تصنع حقيقة، معتبرا أن سياسات الحكومات السابقة حولت لبنان إلى جنة ديون واستأثرت بوزارة المال لإغلاق أبوابها لكى لا ينظر أحد إلى ما يجرى داخلها.

وخلص برى إلى إبداء سعادته الغامرة لتنظيم احتفال التخريج فى الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة شباط "فبراير" اللبنانية التى أسقطت اتفاق 17 أيار مع إسرائيل وبالتوافق مع الانتفاضة العملاقة للشعب المصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة