سجن 6 أردنيين أدينوا بالترويج ومحاولة الالتحاق" بتنظيم داعش

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 04:47 م
سجن 6 أردنيين أدينوا بالترويج ومحاولة الالتحاق" بتنظيم داعش حبس - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الاربعاء، على ستة أردنيين بالسجن لفترات راوحت بين عامين وثلاثة أعوام بعد ادانتهم بتهم راوحت بين "الترويج" و"محاولة الالتحاق" بتنظيم داعش، بحسب ما افادت مراسلة فرانس برس داخل المحكمة.

وحكمت المحكمة على طالب توجيهى بالاشغال الشاقة عامين بعد إدانته بمحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية" وهى عبارة تستخدم للاشارة الى تنظيم داعش.

وحكمت على أخوين فى العشرينات من العمر بالاشغال الشاقة عامين بعد ادانتهما بتهمة "الترويج لافكار جماعة ارهابية"، فيما حكم على ثلاثة آخرين بالاشغال الشاقة ثلاث سنوات بعد ادانتهم بتهمة "الترويج لافكار جماعة ارهابية".

وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا فى قضايا تتصل بالارهاب. وأغلب المتهمين من مؤيدى تنظيمى داعش وجبهة النصرة أو المنضمين اليهما.

وشدد الأردن اعتبارا من مطلع العام الحالى العقوبات التى يفرضها على المروجين لافكار تنظيم داعش او الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

ما شدد منذ اندلاع الازمة السورية فى مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن العشرات لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة