تحرير 90 محضر إشغال ونظافة وضبط 5 أطنان دقيق بلدى مدعم بالمنيا

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 11:35 ص
تحرير 90 محضر إشغال ونظافة وضبط 5 أطنان دقيق بلدى مدعم بالمنيا إزالة إشغالات - أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من تحرير 90 محضر اشغال ونظافة بحى وسط مدينة المنيا وقرية صفط الخمار، وذلك خلال حملة لرفع الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع شرطة المرافق بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام وفتح الطريق أمام المواطنين وتيسير حركة المرور.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن محمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا، قال إن الوحدة المحلية حررت 47 محضر مخالف بحى وسط المدينة، منها 12 محضر اشغال طريق و12 محضرايقاف مخالفةمبانى و20 محضر توصيل مرافق و3 محاضر نظافة، وفى قرية صفط الخمار تم تحرير 43 محضر مخالف منها 18 محضر إشغال طريق و8 محاضر ايقاف اعمال بناء و11 محضر نظافة و6 محاضر عدم تنفيذ قرار إزالة بالإضافة إلى إزالة 3 حالات تعدى على الأرض الزراعية، وذلك خلال من حملات الإزالة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الأجهزة المعنية من أجل الحفاظ على رقعة الأراضى داخل زمام المركز.

وفى إطار الاهتمام بإنارة الطرق العامة المؤدية للقرى، تم صيانة كشافات بطرق قرية صفط الخمار (طريق أبو عياد - طريق الخلفاء - طريق الشيخ عيسى" لتيسير حركة المرور أمام المارة من المركبات والمواطنين، كما تم إزالة ورفع كافة مخلفات القمامة المتراكمة من مداخل ومخارج القرية والطرق العمومية بها ونقلها للظهير الصحراوى حفاظاً على المظهر الجمالى والحضارى للقرية.

فى سياق متصل نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى حملة تفتيشية مكبرة لضبط ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين، وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 33 محضر تموينى مخالف، ففى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية تم تحرير15محضر مخالف حيث تم ضبط طن ونصف من السكر ناقص الوزن و5 طن و750 كيلو دقيق بلدى مدعم بغرض بيعه فى السوق السوداء وبدون فواتير ونص طن من ملح بدون فواتير،كما تم ضبط 120 كجم زيت طعام مجهول المصدروضبط 330 كيلو من الأرز ناقص الوزن ،بالإضافة إلى ضبط 15كيلو من اللحوم بدون بيانات أو صلاحية ومذبوحة خارج المجازر الحكومية ،كما تم مصادرة 480 لتر بنزين مدعم بغرض أعادة بيعه فى السوق السوداء و24 شكارة من الاسمدة المدعمة.

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، تم تحرير 3 محاضر مخالفة تنوع ما بين "عدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية –حيازة سلع غذائية بدون بيانات".

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 15 محضر مخالف منها 4 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ومحضرين إنتاج خبزغير مطابق للمواصفات و5 محاضرعدم نظافة أدوات العجن ومحضرين عدم وجود ميزان حساس وعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التى يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة