مسئول عراقى: هروب جماعى لمسلحى داعش من قضاء راوة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 11:13 ص
مسئول عراقى: هروب جماعى لمسلحى داعش من قضاء راوة تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف قائم مقام قضاء "راوة" بمحافظة الأنبار العراقية حسين على، اليوم الثلاثاء، عن هروب جماعى لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابى من المدينة، داعيا المدنيين المحاصرين فى راوة إلى التعاون مع القوات الأمنية، حال دخولها المدينة.

وقال حسين، فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية، أن هناك هروبا جماعيا لعناصر داعش من مدينة راوة (230كم غرب الرمادى باتجاه الحدود العراقية السورية) .

وأضاف أن أسباب الهروب جاءت بسبب الانهيار بين صفوف التنظيم، بعد تقدم القوات الأمنية والعشائر لتحرير القضاء من تلك العصابات الإجرامية.

وكان مصدر عسكرى فى محافظة الأنبار قد أفاد فى وقت سابق اليوم بتقدم قطاعات الجيش والعشائر نحو مدينة راوة لتحريرها من قبضة التنظيم الإرهابى. 

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربى العراقى، اليوم الثلاثاء، عن تدمير معسكرات استخدمها "داعش" للتدريب غربى الأنبار.

وقالت الخلية فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) أنه "استنادا إلى معلومات استخبارية عراقية دقيقة، وجه طيران التحالف الدولى ضربات جوية، أسفرت عن تدمير معسكرات تابعة لعناصر داعش".

وأضافت أن هذه المعسكرات استخدمها الارهابيون كمراكز للتدريب ونقاط لتنفيذ العمليات الإرهابية ضد المواطنين والقوات الأمنية فى وادى القدف غرب الأنبار.

وفى سياق متصل، دمرت عناصر التنظيم الإرهابى المركز الصحية فى قضاء القائم غربى الأنبار، بعد هزيمته على أيدى القوات العراقية.

وقال مدير صحة الأنبار عبد الستار لواص- فى تصريحات لقناة (السومرية نيوز) أن "داعش" قام بسرقة الأجهزة الطبية من أبنية ومؤسسات الصحة فى القائم، كما أحدث دمارا كبيرا بالمراكز الصحية فى القضاء.

وأوضح المسئول الصحى بالمدينة أن الفرق الصحية التابعة لقطاع الرعاية الصحية الأولية بالقائم باشرت بتقييم الواقع الصحى وإجراء الكشف على أبنية ومؤسسات الصحة ومراكزها فى القضاء، وتبين فقدان وسرقة الأجهزة الطبية من قبل تنظيم "داعش".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة