موجز أخبار مصر للساعة 6.. البترول: لا زيادة بأسعار الوقود حتى نهاية يونيو 2018

السبت، 11 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. البترول: لا زيادة بأسعار الوقود حتى نهاية يونيو 2018 المهندس طارق الملا وزير البترول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تأكيد وزير البترول على عدم زيادة أسعار الوقود حتى نهاية يونيو 2018.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
المهندس طارق الملا وزير البترول
 
 
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم السبت، بمقر الوزارة أن المنتجات البترولية مازالت مدعومة على الرغم من رفع الأسعار، مشيرًا إلى أن الوزارة تغطى 65%؜ من سعر التكلفة، وأن هناك 35٪؜ مازالت تمثل فجوة بين سعر البيع المحلى وسعر تكلفة المنتجات.
 
 
انتهت حكومة المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء ، من تقريرها الذى رفعته للبرلمان عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتي سبتمبر 2017 .
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى ومنتدى شباب العالم
 
لا أخفى عليك أننى ابتهجت كثيرا فى كل مرة تابعت فيها فعاليات منتدى شباب العالم، الذى استضافته شرم الشيخ على مدار الأسبوع الماضى، سعادتى جاءت من باب الإنصاف لمجهود وتخطيط وتنظيم أكثر من رائع، لا يمكن لمنصف أن يتجاهله، ولا يمكن لباحث عن تقييم موضوعى لجهد بُذل على مدار شهور، وتوّجته خلايا النحل التى واصلت العمل ليل نهار قبل المؤتمر وخلاله، إلا أن يرى الجانب المشرق فى هذا الحدث العالمى.
 
 
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن فخره بشباب مصر الذى،  أثبت للعالم كله أنه كنز الأمة وثروتها.
 
ضربات جوية ضد العناصر الارهابية
 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، فيديو بالضربات الجوية، ضد 10 عربات للدفع الرباعى الخاصة بالعناصر الإرهابية، قبل اختراقها الحدود الغربية.
 
 
فى ثانى المؤشرات الإيجابية، فى أقل من 24 ساعة، والتى تعزز ثقة المؤسسات الدولية فى مستقبل الاقتصاد المصرى، أعلنت مؤسسة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الإئتمانى عن قيامها بمراجعة النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى من "مستقر" إلى "إيجابى" مع الابقاء على درجة التصنيف الائتمانى لجمهورية مصر العربية بكل من العملتين الأجنبية والمحلية عند درجة B- ، وكانت أولى هذه المؤشرات الاتفاق المبدئى بين مصر وصندوق النقد على ضخ 2 مليار دولار شريحة جديدة من قرض الصندوق لمصر.
 
مهاب مميش
 
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، فى بيان له اليوم، أن قناة السويس حققت فى الفترة من يناير إلى أكتوبر خلال عام 2017 زيادة قدرها 3.4% من حجم إيراداتها بالدولار حيث سجلت عائدات الهيئة 4,343 مليار دولار مقارنة بـ 4.202 مليار دولار فى نفس الفترة عام 2016 بفارق 141 مليون دولار.
 
 
منذ أيام أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال منتدى شباب العالم الذى أقيم فى مدينة شرم الشيخ مؤخرا الإعداد لإطلاق قناة إخبارية مصرية جديدة تخاطب الداخل والخارج، لتكون منصة نقل الصور الحقيقية عن مصر سواء داخليا أو خارجيا، وبناء عليه يرصد "اليوم السابع" أهم ملامح خارطة طريق ذلك المنبر الإعلامى الجديد من خلال خبراء إعلاميين وآخرين متخصصين بالشأن الخارجى.
 
المهندس طارق الملا وزير البترول (2)
 
قال المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدولة تسابق الزمن أجل تشغيل حقل ظهر العملاق بالمياه العميقة بالبحر المتوسط قبل نهاية العام الحالى.
 
 
أعلن المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، توصله إلى اتفاق مع الجانب التركى بشأن الإجراءات الجديدة التى وضعتها أنقرة حول صادرات الملابس المصرية، على أن تعاود الصادرات المصرية الدخول للسوق التركى دون التقيد بالإجراءات الجديدة.
 
 
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن أى حديث عن الاستيراد للغاز الطبيعى من إسرائيل يجب أن يخضع لعدة شروط.
 
مزارع صحراء وسط سيناء
 
نجحت زراعة "الرمان"، و" الزيتون" و "النخيل"، و"الخضروات"، وبجانبها مزارع "إنتاج السمك من الأحواض" فى صحراء مناطق وسط سيناء لأول مرة، لتفتح مستقبل جديد للتوسع الزراعى فى وسط سيناء بمناطق بكر.
 
 
صبحى عبد العال محمد ليسانس حقوق وليسانس آداب حصل على بطولة القاهرة وبطولة الجامعات فى المصارعة، وكمال الأجسام ورفع الأثقال عام 1963 وكان يعمل مديرا للضرائب العقارية بالجيزة، بهذه الحياة الحافلة بدأ الكابتن صبحى رواية تفاصيل حياته التى وصل للفصل الثمانين منها وهو يتجول بين صالات الحديد للتدريب المتواصل والحفاظ على لياقته.
 
 
قامت أسرة الملك فاروق، وعلى رأسهم الأمير عباس حلمى، بجولة سياحية بمدينة بمدينة الأقصر وزيارة بعض الأماكن السياحية
 
فتح الله جولن
 
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، أن المحقق الخاص، روبرت مولر، يحقق فى تورط مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق، مايكل فلين، فى اتفاق مع النظام التركى لتسليم المعارض ورجل الدين التركى عبد الله جولن، الذى يقيم فى الولايات المتحدة، مقابل ملايين الدولارات.
 
 
قالت البحرين، اليوم السبت، إن التفجير الذى تسبب فى نشوب حريق بخط أنابيب النفط الرئيسى أمس الجمعة "عمل إرهابى خطير" وربطت الهجوم غير المسبوق عليها بإيران التى تنفى ضلوعها فى أى اضطرابات هناك.
 
اغتصاب
 
سيطرت عليه شهوته وسلبته أعز ما يملك، وبدلاً من أن يصون عرضه ويحميه اغتصب ابنته، لم يبالى بتوسلاتها وبكائها، ولم يشفع لها أنها على بعد أشهر قليلة من ليلة زفافها، الليلة التى تنتظرها كل فتاة، لتنتقل من بيت والدها إلى بيت زوجها، وينتظرها كل أب ليفرح بابنته ويسلمها لرجل آخر يحافظ عليها ويحميها، وبكل بساطة قرر "ع" أن يعتدى جنسياً على ابنته ويفقدها عُذريتها، غير مبالياً سوى بشهوته التى غلبته، فحولته لذئب بشرى.
 
 
لا يتردد اسم الجنرال حسين طائب، رئيس جهاز استخبارات مؤسسة الحرس الثورى الإيرانى، كثيرا فى وسائل الإعلام ويكاد لا يعرفه الناس، شأنه فى ذلك شأن كل رجال المخابرات، لكنه وعلى الرغم من ندرة المعلومات المتوافرة عنه؛ يعد أخطر رجل فى إيران على الإطلاق، نظرا للأدوار المعقدة التى يقوم بها خارجيا وداخليا.
 
 
"أرسل لنا صورك العارية ولا تقلق لن يراها غيرنا"، هكذا حاول فيس بوك أن يحمى مستخدميه من "الانتقام الجنسى" على الموقع، والذى يتعرض عدد كبير من النساء يوميا له بسبب نشر صورهم الحساسة من قبل أصدقائهم أو أزواجهم السابقين بدون إذن مسبق منهم، وهذه القضية أصبحت محل نقاش على نطاق واسع، وطالب المستخدمون الشبكة الاجتماعية بمحاربة هذه الظاهرة، وبالفعل استجاب الموقع ووفر ميزة تساعد فى الإبلاغ عن الصور الحساسة التى يتم نشرها، وبعد الإبلاغ يدرس فريق عمل الموقع هذه الصور وبعد ذلك يحذفها، وهذه العملية تأخذ عدة أيام، وهو ما أغضب المستخدمين، ودفع فيس بوك لتجربة ميزة جديدة لكنها خطيرة للغاية كما وصفها الخبراء.
 
عقد قران ويزو
 
شارك الفنان أشرف عبد الباقى وأسرة مسرح مصر فى الاحتفال بعقد قران "ويزو" نجمة الفرقة على شريف حسنى، وذلك بدار مناسبات مسجد المشير بالقاهرة الجديدة.
 
 
يخوض فى الخامسة والنصف مساء اليوم السبت منتخب مصر تدريبه الرئيسى بملعب "كيب كوست" استعداداً لمواجهة غانا غداً الأحد فى الجولة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، والتى نجح الفراعنة فى حجز مكان التأهل لها بعد غياب 28 عاما.
 
 
يملك منتخبا المغرب وتونس فرصة قوية لخطف بطاقتى التأهل لنهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال شهرى يونيو ويوليو من العام المقبل 2018.
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
superkora
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة