بوتين: واشنطن اختلقت فضيحة المنشطات للتأثير على الانتخابات الروسية

الخميس، 09 نوفمبر 2017 07:26 م
بوتين: واشنطن اختلقت فضيحة المنشطات للتأثير على الانتخابات الروسية  الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس، الولايات المتحدة باختلاق فضيحة المنشطات بحق الرياضيين الروس، للتأثير على الانتخابات الرئاسية الروسية المقررة مطلع 2018 والتى يتوقع أن يترشح فيها ويفوز بها.

وقال بوتين فى مدينة تشيليابينسك فى منطقة جبال الأورال "ردا على تدخلنا المزعوم فى انتخاباتهم، يريدون اختلاق مشاكل فى انتخابات رئيس روسيا".

ولم يعلن بوتين موقفه من الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى مارس المقبل، إلا أن المحللين يعتقدون أنه لن يفوت فرصة تمديد ولايته فى الكرملين حتى العام 2024.

وقال بوتين أمام عمال خلال زيارته لمصنع "هذا ما يقلقنى: الألعاب الأولمبية تنطلق فى فبراير ومتى تجرى انتخاباتنا الرئاسية فى مارس".

وتابع "هناك شكوك قوية بأن كل ذلك يحدث من أجل خلق موقف مفيد للبعض، موقف محبط لمتابعى الرياضة والرياضيين سببه تدخل حكومى مزعوم فى الانتهاكات" بخصوص تناول المنشطات.

وتدهورت العلاقة بين روسيا والولايات المتحدة أخيرا، حيث يتهم تحقيق أمريكى مساعدين سابقين فى حملة ترامب الرئاسية بمقابلة مسئولين على صلات بالكرملين بشكل سرى.

وتنفى موسكو باستمرار مزاعم تدخلها فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت العام الماضى.

وتأتى تصريحات بوتين بعد أن أعلن اتحاد التزلج الروسى الخميس، أن اللجنة الاوليمبية الدولية دانت اربعة متزلجين روس.

وقال الاتحاد إن اليكسى بيتخوف وخوليا ايفانوفا وايفجينيا شابوفالوفا و وماكسيم فيليجزهانين جرّدوا من ميداليتهم التى حازوها فى دورة الالعاب الاوليمبية فى سوتشى فى 2014 كما منعوا مدى الحياة من المشاركة فى أى دورة أولمبية.

واعتبر بيتخوف أن القرار بمثابة "إعلان حرب" ضد روسيا.

وتابع فى تصريحات لوكالة "إر-سبوربت" الروسية الرياضية "ساقاتل حتى النهاية، هذا انتهاك لكل حقوق الانسان".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت الأربعاء تجريد الروسى الكسندر ليغكوف من ذهبيته الأولمبية فى سباق التزلج الحر لمسافة 50 كلم فى دورة سوتشى الشتوية 2014، ليصبح أول رياضى روسى يجرد من ميدالية أولمبية فى أعقاب هذه الفضيحة. كما تم منعه مدى الحياة من المشاركة فى أى دورة أولمبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة