منظمة "خريجى الأزهر" تطلق دورة احتراف "فن الكتابة الصحفية " لتأهيل الطلاب

الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:21 ص
منظمة "خريجى الأزهر" تطلق دورة احتراف "فن الكتابة الصحفية " لتأهيل الطلاب منظمة خريجى الأزهر تطلق دورة احتراف"فن الكتابة الصحفية "
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت بمقر المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، دورة لاحتراف " فن الكتابة الصحفية"، التى تنظمها للعام الثانى على التوالى جريدة "الرواق" التى تصدرها المنظمة، بحضور عدد كبير من طلاب وطالبات جامعة الأزهر خاصة كليات الإعلام، حيث يحاضر فيها نخبة من كبار الصحفيين بالمؤسسات القومية والمواقع الإلكترونية، والتى تتناول العديد من المحاور، أبرزها فنون التحرير الصحفى وأشكال الكتابة الصحفية مع التدريبات العملية على كيفية كتابة الخبر الصحفى وكيفية صياغته والتقرير بالإضافة للتحقيقات الصحفية والمقالات والمهارات التى يجب أن تتوافر فى الصحفى وكيفية تنميتها وغيرها من فنون الكتابة الصحفية.

وتهدف الدورة، التى تمتد على مدار 3 أسابيع، إلى تخريج جيل من الأزهريين قادرعلى مواجهة سوق العمل والتسلح بالمهارات الأخلاقية اللازمة، وتحقيق جملة من الأهداف أهمها الإسهام فى الحرك االصحفى وتطوير قدرات الطلاب وتوجيه الخطاب الاعلامى.

وتلقى المشاركون فى أول أيام الدورة أساسيات صياغة الخبر الصحفى والأجزاء المكونة للخبر الصحفى وتعريفه وأقسامه، والذى شهد تفاعلاً من المشاركين وعدد من المداخلات والنقاشات.

ومن المقرر بعد اختتام الدورة أن يتوفر لدى المشاركين فهم نظرى وتدريب عملى يمكنهم من المشاركة الفعالة فى مختلف النشاطات الصحفية.

وتشترط الدورة التزام المشاركين بجدول المحاضرات، والعمل على "المهمات الأسبوعية"، والتفاعل مع المحاضرين فى الدورة، حيث يحصل المشاركون بنهايةً الدورة على شهادات معتمدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة